الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يوافق على الشراكة لدعم تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية

الرئيس عبدالفتاح
تقارير وتحقيقات
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الخميس 27/مايو/2021 - 09:57 ص

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا جمهوريا بالموافقة على اتفاق الشراكة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية وتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية، كلغة أجنبية بالمدارس الحكومية المصرية.

كما أصدر السيسي في الجريدة الرسمية صباح اليوم الخميس، قرارا رئاسيًا حول الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة منحة للحكومة المصرية بقيمة 200 ألف يورو، لتمويل مشروع تقوية المعاهد الحكومية لتحسين الخدمة العامة.

وفي سياق آخر، يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جيبوتي، صباح اليوم الخميس، لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة.

وصرح بسام راضي،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة التاريخية للسيد الرئيس إلى جيبوتي، التي تعد الأولى من نوعها، ستشهد عقد قمة مصرية - جيبوتية، لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين ويجسد الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما.

كما أنه من المقرر أن تشهد القمة المصرية - الجيبوتية التباحث تبادل الرؤى حول أهم التطورات فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

تابع مواقعنا