الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي "قنتير" بالشرقية يمنعون المتسولين من دخول القرية (صور)

لافتة قرية قنتير
محافظات
لافتة قرية قنتير
الخميس 27/مايو/2021 - 10:39 ص

في سير سريع على نهج المبادرة التي دشنها عدد من أهالي قرية "العزة" التابعة لمحافظة البحيرة، دشنّ عدد من أهالي قرية "قنتير" التابعة لمركز فاقوس بأقصى شمال محافظة الشرقية، مبادرة جاءت على شكل "لافتة" تُحذر وتمنع دخول المتسولين للقرية.

 

جاء بصدر اللافتة: "تحذير من أهالي قرية قنتير (بلد العزة).. ممنوع دخول المتسولين للقرية نظرًا لانتشار حالات خطف الأطفال والكبار وسرقة البيوت، ومن يدخل القرية من المتسولين لا يلومن إلا نفسه.. شباب ورجال القرية متكاتفين على من يدخل القرية وسوف يتم تسليمه إلى مركز الشرطة، ويوجد بالقرية دوريات من شبابها وأصحاب المحلات لمنع المتسولين".

 

لافتة "قنتير" جاءت على شاكلة ما حدث قبل نحو الأسبوع بمحافظة البحيرة، رغم اختلاف ظروف الزمان والمكان، فعلى الرغم من عدم انتشار حالات خطف الأطفال بالقرية، بحسب البلاغات الرسمية خلال الآونة الأخيرة، إلا أن اللافتة جاءت لتعبر عن الأمر كما لو كانت القرية بمثابة "المرتع" للصوص والمتسولين على مدار الساعة.

 

صورة اللافتة انتشرت كالنار في الهشيم، رغم التقليد "الأعمى" لما حدث في البحيرة؛ إذ كان الاختلاف الوحيد بين اللافتتين هو اسم القرية، إلا أن "مصممو" الشرقية رفضوا نزع اسم "العزة" من اللافتة وسبقوه باسم قريتهم "بلد العزة".

 

وقبل نحو أسبوع، انتشرت لافتة عُلقت بمدخل قرية "العزة" بمحافظة البحيرة، تُحذر من دخول المتسولين للقرية، وسط انتشار كبير للافتة على مواقع التواصل الاجتماعي، قوبل بحالة من الترحيب والتشجيع.

حبس فرد أمن سرق 1.5 مليون جنيه من شركة صرافة في الشرقية

لافتة قرية العزة بمحافظة البحيرة
لافتة قرية العزة بمحافظة البحيرة
لافتة قرية قنتير بمحافظة الشرقية
لافتة قرية قنتير بمحافظة الشرقية
تابع مواقعنا