الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بكل صراحة وشفافية".. تطبيق يساعدك لمعرفة حقيقة انطباع الآخرين تجاهك

تطبيق Dubtier
كايرو لايت
تطبيق Dubtier
الخميس 27/مايو/2021 - 12:22 م

أطلق باحث من الأردن تطيبقًا جديدًا يكشف حقيقة انطباع الآخرين عن المستخدم، بدون مجاملات.

ويسمى التطبيق " Dubtier"، وبمجرد استخدامه يكشف آراء الآخرين وانطباعاتهم بكل صراحة ووضوح، دون أن يتعرض المستخدم إلى التنمر، أو الإشارة إلى تعليقات ساخرة تؤثر بالسلب على نفسيته.

من جانبه قال بسام خويلة، القائم على تطوير التطبيق، والحاصل على دكتوراه من جامعة كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الإنسان في حاجة إلى معرفة حقيقة أراء وانطباعات الآخرين عنه، بدون مجاملات التنمية شخصيتهم، وتطوير مهاراتهم.

وأضاف خويلة، في تصريحات صحفية، أن التطبيق تم إدراجه في متجر بلاسي ستور، حتى يتيح للمستخدمين تحمليه واستخدامه.

وأشار إلى أن التطبيق يرسل عبارات ورسائل تشجيعية للمستخدم، بدون مجاملة.

وأوضح: "يحتاج المستخدم لتحميله التسجيل فيه من خلال الاسم، والصورة الشخصية، ثم يتم تقييم حسابات أخرى، حتى يمنح درجات متفاوتة للحسابات"، مضيفًا: "يمكن للمستخدم مشاركة حسابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى يحصل على تقييمات مختلفة من الناس بكل صراحة".

وتابع: “يمكن للمستخدم أيضًا تقييم الآخرين، التطبيق يتضمن احترام المهن والوقت والإخلاص، مع التحدث بطاقة إيجابية، بالإضافة إلى تقييم مستواهم الثقافي والموسيقى وغيرهم من أنواع المجالات المختلفة”.

وواصل خويلة: "التطبيق يشمن الخصوصية بشكل كبير، مع الاحتفاظ بتقييم الآخرين للمستخدم فقط"، مشيرًا إلى أن التطبيق يتيح ترك عبارات محدودة، مثل: "أنت مهني للغاية، أنت لا تروق لي، أنت كسول، وفقًا لانطباع الآخر، ولكن بدون أي عبارة جارحة تحمل تنمر".

تابع مواقعنا