الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم الإسكندرية: انتهاء الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية.. ومشاكل فنية محدودة

القاهرة 24
محافظات
الخميس 27/مايو/2021 - 12:40 م

أنهى طلاب الثانوية العامة، بمحافظة الإسكندرية، ظهر اليوم الخميس، الامتحان التجريبي الثاني بأجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" بامتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء في الفترة الأولى، ومواد الفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية في الفترة الثانية .

قال الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تابع الامتحانات الاسترشادية لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 / 2021  من خلال غرفة العمليات، والتي تلقت بعض الشكاوى الفنية المحدودة لعدد محدود من الحالات الفردية، مؤكداً أنه تم التعامل مع الشكاوى بمعرفة التطوير التكنولوجي وغرف العمليات بالمديرية والإدارات المعنية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال تصريحات صحفية، أنه تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم تطهير وتعقيم اللجان والزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري مع مراعاة التباعد الاجتماعي والحفاظ على المسافات البينية الآمنة ومنع التجمعات ودخول وخروج الطلاب على دفعات.

وأشار إلى أن الطلاب خاضوا الامتحان التجريبي والذي يمثل عينة من الأسئلة الاسترشادية  التي تمثل محاكاة لامتحان آخر العام مطلع شهر يوليو المقبل ولكن بعدد أقل خلال امتحان اليوم، موضحًا أنه تم إتاحة كلمات السر الخاصة بالطالب للحصول عليها حال نسيانها أو فقدها.

ولفت وكيل الوزارة إلى انه وجه مديري  الإدارات المختلفة بمتابعة سير الامتحان من خلال غرف العمليات وتذليل أي عقبات قد تطرأ والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية أولا بأول.

تابع مواقعنا