الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: مصر ترفض الأمر الواقع حول ملء وتشغيل سد النهضة

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الخميس 27/مايو/2021 - 02:29 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر ترفض الأمر الواقع حول ملء وتشغيل سد النهضة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مع نظيره الجيبوتي عمر جيلة، اليوم الخميس، على هامش زيارته للبلاد، أن جيبوتي دولة محورية لعبت دورا مهما في محيطها الإقليمي، موضحا أن العلاقات بين البلدين تستند إلى إرادة سياسية قوية ومتبادلة للارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وفي سياق متصل، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الجيبوتي عمر جيلة، توافقا خلال مباحثاتهما، اليوم، على أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني عادل ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، مضيفًا أن الرئيسين عقدا جلسة ثنائية أعقبها جلسة مباحثات بحضور وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس السيسي إلى جيبوتي.

وأكد الرئيس حرص مصر على تعزيز الدعم الموجه لتعزيز التنمية في جيبوتي، معربًا عن سعادته بزيارة جيبوتي للمرة الأولى التي تأتي استمرار لمسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى جيبوتي، صباح اليوم الخميس، في زيارة رسمية، وكان على رأس مستقبليه الرئيس إسماعيل عمر جيلة، وعدد كبير من كبار المسئولين الجيبوتيين، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

تابع مواقعنا