الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحداوي: الأهلي الأقرب للتتويج بالسوبر.. وموسيماني يرجح كفة الأحمر أمام الترجي (حوار)

مصطفى الحداوي
رياضة
مصطفى الحداوي
الخميس 27/مايو/2021 - 04:41 م

تحدث مصطفى الحداوي، أسطورة كرة القدم المغربية المعتزل، عن صعوبة مواجهة الأهلي ونظيره نهضة بركان المغربي المقرر إقامتها فى قطر غدً الجمعة، بالسوبر الإفريقي. 

الحداوي أحد نجوم كأس العالم 1986 و1994 مع منتخب المغرب وشارك فى بطولتي كأس الأمم الإفريقية أعوام 1986/1988 وشارك دوليًا فى 90 مباراة، لذلك حرص “القاهرة 24”، على التوجه إلى أحد أساطير كرة القدم المغربية للحديث معه حول لقاء السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان.

في البداية.. ماذا تقول عن مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان؟

نعرف كأس السوبر الإفريقي دائمًا ما يكون له مفاجآت وليس شرط من يفوز بدوري الأبطال يتوج ببطولة السوبر، المباراة دائمًا هي التي تكون الحاسمة.

ما رأيك فى فريق نهضة بركان؟

فريق نهضة بركان هذه السنة يمر بأزمة نتائج ولكن في المباراة النهائية مثل السوبر الإفريقي الفوز هو الأهم، لذلك سيكون هناك مجهود كبير مقدم من المدرب بيدرو ومن اللاعبين خاصة بسبب المسؤولية الموقعة عليهم، وأري أنها ستكون مباراة كبري بين الفريقين وستليق بوجود فريقين كبار.

ما رأيك فى مستوى النادي الأهلي؟

الأهلي فريق كبير ولديه لاعبين على مستوي عالي سواء محليين أو محترفين خاصة تحت قيادة بيتسو موسيماني الذي استطاع أن يصنع الفارق، ويلعب بخطة هجومية والاستحواذ على الكرة بجانب اللعب على الأطراف، وعلى الورق النادي الأهلي هو الأقوي ولكن الملعب دائمًا هو الفيصل.

برأيك من أفضل لاعبي الأهلي وبركان قبل السوبر الإفريقي؟

الأهلي به عدد كبير من اللاعبين المميزين يُعد فى مقدمتهم المغربي بدر بانون الذي يقدم مستويات مميزة مع الأهلي، بينما فريق بركان أيضًا يملك لاعبين مميزين مثل العربي الناجي وأكثر من لاعب في وسط الملعب، ستكون مباراة قوية بين الفريقين.

برأيك من هو الفريق الأقرب للتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي؟

الأهلي الأقرب للفوز بالمباراة والتتويج بكأس السوبر الإفريقي، وإذا لم يقوم الأهلي بالتسجيل خلال الربع ساعه الأولي سيكون اللقاء صعب على الأحمر، ومباراة ستكون كبيرة خاصة على وسط الملعب.

ما رأيك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟

الفرق العربية خلال الأعوام الماضية سيطروا على بطولة دوري أبطال إفريقيا دائمًا نري الأهلي والوداد والترجي في نصف النهائي، والعام الماضي شاهدنا نادي الزمالك، لذلك ليس مفاجأة وصول الثلاثي إلي نصف بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ما هى توقعاتك لمباراة الأهلي والترجي التونسي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

الأهلي لديه الخبرات الأكبر للوصول للمباراة النهائية على حساب الترجي التونسي خاصة بسبب وجود بيتسو موسيماني صاحب الخبرات وبسبب التتويج بالبطولة العام الماضي، ولكن أنا بالنسبة لى سعيد إننا سنضمن فريق عربي في النهائي هذا العام.

ما هي توقعاتك لمباراة الوداد وكايزر تشيفز بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

مباراة الوداد وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي مباراة قوية بين متصدر الدوري المغربي الوداد الذي لديه عدد كبير من اللاعبين أبرزهم بالطبع القناص أيوب الكعبي ومدرب قديم وخبرات مثل فوزي البنزرتي ودائم التواجد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والفريق سيكون خصما صعبا للفريق الجنوب إفريقي الذي لديه لاعبين مميزين خاصة المهاجمين والفريق يستطيع اللعب على المرتدات، ولكن الوداد هو الأقرب.

وكيل وليد سليمان: لا يفكر في الاعتزال والأهلي لم يتحدث معه في أي شيء

تابع مواقعنا