الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تطوير شلالات وادي الريان (صور)

وزيرة البيئة ومحافظ
محافظات
وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان شلالات وادي الريان
الخميس 27/مايو/2021 - 05:01 م

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقهما الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تم تنفيذها بمنطقة شلالات محمية وادي الريان، كما عقدا حوارًا مجتمعيًا مع العاملين بالمحمية للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم والعمل على تذليلها ووضع الحلول المناسبة لها.

وشملت جولة وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم بمحمية وادي الريان، تفقد أعمال التطوير التي تم إنشاءها، والتي تشمل الممشى السياحي، والكوبري الخشبي الذي يربط الشلالات ببعضها، ودورات المياه، وزراعة المنطقة بأشجار النخيل، والسور الذي تم إنشاؤه لتأمين المنطقة بالكامل، بالإضافة إلى المقاعد والاستراحات الخاصة بانتظار الزوار.

 

واستمعا الوزير والمحافظ من الدكتور محمد سامح مدير المحميات المركزية، لشرحٍ وافٍ عن طبيعة عمل المحمية وخريطة التطوير المزمع إنشاءها التي تضم إنشاء معرض للمنتجات اليدوية التي تشتهر بها المحافظة، فضلاً عن الارتقاء بمستوى الخدمات بالكافتيريات وكذا التوسع في الـ "كامبات".

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان شلالات وادي الريان
وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان شلالات وادي الريان

وأشارت وزيرة البيئة، بأن الوزارة وضعت خطة متكاملة وتصور لتطوير محمية وادي الريان بالتنسيق مع محافظة الفيوم والجهات ذات الصلة، بما يتماشى مع طبيعة المنطقة واحتياجات المجتمع المحلي، مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة والاستثمار  في أعمال التطوير بقيود معينة، موضحة أن المجتمع المحلي جزء لا يتجزأ من المحمية.

 

وأشادت "فؤاد" بجهود محافظ الفيوم في دعم العاملين بالمحميات الطبيعة وأصحاب الحرف اليدوية، وكذا الارتقاء بكافة القطاعات التنموية على أرض المحافظة.

 

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان شلالات وادي الريان
وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان شلالات وادي الريان

كما استمعت الوزيرة ومحافظ الفيوم، إلى آراء ومتطلبات وأفكار العاملين بالمحمية، وكذا التحديات والمعوقات التي تواجههم خلال عملهم، ونبذة عن مشروعاتهم منذ بدء عملهم بالمحمية، وأكدت وزيرة البيئة، على وضع كل ما طرحه العاملون من أفكار ومقترحات بعين الاعتبار، عند استكمال خطة التطوير المزمع إنشائها، لتحقيق التكامل بين كافة الجهات، لتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل والوصول إلي النتائج المستهدفة، مما يُسهم في خدمة القطاع السياحي والعاملين به.

تابع مواقعنا