السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من جامعة الأزهر بشأن فرض رسوم على تطعيم لقاح كورونا للعاملين

جامعة الأزهر
تقارير وتحقيقات
جامعة الأزهر
الخميس 27/مايو/2021 - 05:30 م

علَّق المركز الإعلامي لجامعة الأزهر على فرض رسوم لتطعيم العاملين بلقاح كورونا، مُطالبًا منسوبي الجامعة بالقاهرة والأقاليم بعدم الانسياق وراء الشائعات المُضللة.

وأعلن المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، اليوم الخميس، أن إجراءات التطعيم ضد فيروس كورونا مجانًا، ولا تُوجد أي رسوم مُقابل هذا التطعيم، مؤكدًا أن الدولة مشكورة تتكفل بتوفير هذا التطعيم لجميع المُواطنين، من خلال صورة الرقم القومي.

وفي وقت سابق، وجّه الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بالتوسع في افتتاح مقرات التطعيم للعاملين بالجامعة، وتخصيص أماكن لتطعيم العاملين بالمدن الجامعية، وكذا كليات الأقاليم بالوجهين البحري والقبلي، وقطاع المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، أنه تقرر افتتاح مقر للتطعيم لفرع الجامعة بالدراسة، إضافة لمقر في الإدارة الطبية بمدينة نصر.

كما أكد “صديق” أنه تم تخصيص مقرات أخرى بالمدن الجامعية، بجانب تخصيص مقرات  بالمستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، لافتا أنه جاري تخصيص أماكن بالأمانات المساعدة بفرعي جامعة الأزهر بأسيوط، وطنط،. لخدمة منسوبي الجامعة، وتيسيرًا عليهم للحصول على تطعيم كورونا.

وفي سياق مختلف، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه توافق مع الرئيس الجيبوتي على تكثيف الجهود في مجال مواجهة الفكر المتطرف وتأهيل الدعاة بما يساهم في تعزيز الاستقرار في محيطنا العربي والإفريقي، على أن يأتي ذلك من خلال الأزهر الشريف.

تابع مواقعنا