السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف المصري الكبير ينتهي من ترميم مروحة الملك توت عنخ آمون (خاص)

مروحة توت عنخ آمون
تقارير وتحقيقات
مروحة توت عنخ آمون
الخميس 27/مايو/2021 - 05:50 م

كشف مصدر مسئول بالمتحف المصري الكبير، مجموعة القطع الخاصة بالملك توت عنخ آمون والتي تم الانتهاء من ترميمها خلال الفترة الماضية ووضعها في سيناريو العرض الخاص بها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه تم الانتهاء من ترميم مروحة للملك توت عنخ آمون والمصنوعة من الخشب المُغطى بالذهب، وتحمل المروحة نقشًا يُشير إلى اسم الملك وألقابه الملكية، مشيرًا إلى أن المروحة تم اكتشافها في وادي الملوك بالأقصر ويصل ارتفاعها إلى 124.7 سم من الأسرة الثامنة عشر بالدولة الحديثة.

مروحة توت عنخ آمون 

وأوضح أن المتحف المصري الكبير يعرض “مسند رأس الملك توت عنخ آمون”، الذي كان يُستخدم في مصر القديمة، وما زالت في بعض الأقاليم الإفريقية، لحماية رأس النائم وتسهيل مسرى الهواء من حول الرأس في ليالي الصيف الحارة.

في سياق آخر، قال  اللواء عاطف مفتاح، المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، إنه نظرًا لظروف جائحة كورونا التي يمر بها العالم، فقد تم إسناد مسئولية تنظيم حفل افتتاح المتحف لشركة محلية، بدلًا من شركة عالمية.

واختتم المصدر: “نعقد جلسات عمل مع الشركة المسئولة عن تنظيم حفل الافتتاح، لتحديد سيناريو الحفل الذي سيُبهر العالم، ويليق بعظمة مصر، ويؤكد قدرتها على البناء والتنظيم”، مُؤكدًا أن موعد افتتاح المتحف لن يكون مُرتبطا بمصر فقط، بل بالحالة الصحية في العالم بأكمله، حتى يتسنى اختيار التوقيت المُناسب للجميع.

تابع مواقعنا