الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تفوز برئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط في انتخابات منظمة السياحة العالمية

الدكتور خالد العناني
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الخميس 27/مايو/2021 - 05:58 م

فازت مصر، اليوم الخميس، برئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمُنظمة السياحة العالمية في دورتها القادمة، وذلك خلال الانتخابات التي أُجريت أثناء الاجتماع الـ47 للجنة والتي تنعقد بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وتم خلال الاجتماع المُوافقة على استضافة مصر لاجتماع اللجنة في دورتها الـ48 المُقرر عقدها خلال عام 2022.

وحرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على توجيه الشُكر للأعضاء على انتخاب مصر لرئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط، مؤكدًا أن مصر لن تدخر جهدًا للتنسيق الكامل والدائم بين كافة بلدان الشرق الأوسط لاستعادة الحركة السياحية في أقرب وقت مُمكن والعمل على توفير أعلى درجات التواصل بين البلدان أعضاء اللجنة.  

وزير السياحة والآثار 

ورحَب وزير السياحة والآثار المصري بالسادة الوزراء مُمثلي الدول أعضاء اللجنة في بلدهم الثاني مصر لعقد الاجتماع الـ 48 للجنة.

في المقابل، أشار زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماع الـ 47 للجنة، إلى أن أول زيارة له خارج أوروبا بعد رفع حظر السفر واستئناف الطيران بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد كانت إلى مصر في أغسطس الماضي، مُشيدًا بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة للنهوض بالقطاع السياحي، والتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها لاستئناف حركة السياحة.

فيما أشاد أمين عام المنظمة بالاحتفالية العالمية الضخمة التي نظمتها مصر لموكب المُومياوات الملكية، مُعربًا عن إعجابه بالصرح الضخم الذي تُعرض به المومياوات وهو المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.  

وفي نهاية كلمته، دعا أمين عام منظمة السياحة العالمية الحضور والعالم أجمع لزيارة مصر في أقرب فُرصة مُمكنة، والاستمتاع بجمال شواطئها ومناظرها الطبيعية الخلابة وحضارتها العريقة.

جدير بالذكر أن الاجتماع الـ 47 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط شهد أجندة حافلة بالموضوعات الهامة، والتي من شأنها العمل على دعم تعافي قطاع السياحة بدول المنطقة والفرص المستقبلية وتسريع مُعدلات تدفق السفر والسياحة إلى مُستويات ما قبل الأزمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، وبحث ضرورة صياغة آليات مُوحدة لتسهيل السياحة والسفر.

تابع مواقعنا