الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نهائي إنجليزي خالص.. ماذا حدث في المرات السابقة بدوري الأبطال؟

نهائي دوري أبطال
رياضة
نهائي دوري أبطال أوروبا
الخميس 27/مايو/2021 - 07:20 م

يترقب عشاق الكرة العالمية، نهائي إنجليزي خالص في دوري أبطال أوروبا، حينما يلتقي تشيلسي بقيادة توماس توخيل، بنظيره مانشستر سيتي والذي يقوده بيب جوارديولا، في موقعة على ملعب  الدراجاو معقل فريق بورتو، حيث يلتقيا الفريقان في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة في المباراة النهائية.

على مدار 65 نسخة سابقة، لم يحدث أن تواجد فريقان إنجليزيان في المباراة النهائية سوى مرتين فقط الأولى كانت في 2008 بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، والثانية 2019 بين توتنهام وليفربول.

تشيلسي ومانشستر يونايتد

كان نهائي النسخة الثالثة والخمسين شاهدًا على أول مواجهة إنجليزية في النهائي في المباراة التي أقيمت على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، وحضور 67310 مشجع.

كانت مباراة ماراثونية بين الفريق، حيث سجل فقد انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حيث جاء هدف مانشستر يونايتد في الدقيقة 26 عن طريق كريستيانو رونالدو، بينما تعادل البلوز عن طريق لامبارد في الدقيقة 45 والتي وصلت إلى ركلات الترجيح وانتهت بنتيجة 6-5 لصالح الشياطين الحمر.

ليفربول وتوتنهام

عقب مرور 11 عامًا كان النهائي الإنجليزي الثاني بين ليفربول وتوتنهام في مباراة أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل أتليتكو مدريد الإسباني تحت أنظار 63272 مشجع.

تقدم ليفربول سريعًا عندما تحصل على ركلة جزاء سجلها محمد صلاح في الدقيقة الثانية، بينما كان الهدف الثاني قبل 3 دقائق من نهاية اللقاء وسجله أوريجي.

كتابة التاريخ

بات الثنائي توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي وجوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، على مقربة من دخول التاريخ فالأول يبحث عن التتويج بأول لقب لدوري أبطال أوروبا في تاريخه بعدما أصبح أول مدرب يصل للمباراة النهائية لعامين متتاليين مع فريقين مختلفين والثاني يبحث عن التتويج الأول للقب الأوربي في تاريخ مانشستر سيتي.

وصول كأس دوري أبطال أوروبا إلى ملعب الدراجاو

تابع مواقعنا