السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد علي: إخلاء سبيل متهمين في قضية نشر أخبار كاذبة

أشرف الحفني وأشرف
حوادث
أشرف الحفني وأشرف أيوب
الخميس 27/مايو/2021 - 09:21 م

نشر المحامي “خالد علي” عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، خبر إخلاء سبيل الناشطين اليسارين أشرف الحفني وأشرف أيوب.

البوست 

وفي وقت سابق أوضح خالد علي، أنه حصل على قرار من محكمة الجنايات الدائرة الثالثة إرهاب بإخلاء سبيل الناشط أشرف الحفني، الذي كان محبوساً احتياطياً على ذمة تحقيقات القضية 1898 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، مضيفًا أن المحكمة قررت استبدال الحبس الاحتياطي بتدابير احترازية.

وأشار علي، إلى أنه مر أكثر من عام كامل على الحفني، عضو اللجنة الشعبية بشمال سيناء، داخل الحبس الاحتياطي، رغم ما يعانيه من أمراض مزمنة، حيث ألقي القبض عليه أواخر ديسمبر الماضي، باتهامات دارت حول “نشر أخبار كاذبة”.

وأوضح أنه في أواخر ديسمبر 2019 ألقي القبض على المناضل اليساري من منزله بشمال سيناء، بسبب الحملات المرتبطة بالدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق الأهالي ورفض التطبيع.

أما أشرف أيوب، فكان محبوسا منذ ما يزيد عن 7 أشهر، احتياطيا على ذمة القضية لقضية رقم 855 لسنة 2020 بتهم الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشرف أيوب سياسي وناشط سيناوي تقلد عدة مناصب بحزب التجمع في سيناء، وكان له دور بارز في ثورة 25 يناير وعمل صحفيا عدة سنوات في جريدة التجمع الصادر بلسان الحزب.

وطالب خالد علي، بسرعة الإفراج عنهما حتى يلحقا بمناسبة شهر رمضان مع أسرتيهما، إضافة إلى تنفيذ إطلاق سراح كل من حصل على إخلاء سبيل خلال الفترة الماضية.

تابع مواقعنا