الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتزويره مُحررات رسمية.. حبس عاطل بالإسكندرية 15 يومًا على ذمة التحقيقات

القاهرة 24
محافظات
الخميس 27/مايو/2021 - 09:59 م

قرر المستشار محمد بلبع، رئيس محكمة جنح العطارين في الإسكندرية، تجديد حبس عاطل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بممارسة نشاط واسع النطاق في مجال تزوير المُستندات والمُحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، وترويجها لراغبي التعامل فيها مقابل مبالغ مالية.

وطلبت النيابة سُرعة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات وإرسالها إلى قسم الأبحاث والتزييف لفحصها.

كانت تحريات ضباط المباحث، قد كشفت أن المتهم "عادل.ا.ج- 59 سنة" عاطل، مُقيم في منطقة الهانوفيل، بدائرة قسم شرطة الدخيلة، غربي الإسكندرية، والسابق اتهامه في 4 قضايا آخرهم قضية "تبديد" تحمل رقم 5169 لسنة 2021 جنح قسم شرطة مينا البصل، وحُكم عليه فيها بالحبس غيابي لمدة عام، وتغريمه ماليًا 500 جنيه، ويتخذ من نطاق دائرتي قسمي شرطة العطارين والمنشية مقرًّا لممارسة نشاطه. 

بتقنين الإجراءات، تم ضبطه أثناء وجود في شارع سيزوستريس، وبحوزته مظروف أبيض اللون، مُتكئًا على عكاز، وعند سؤاله عن ما يحويه من أوراق وما أسفرت عنه التحريات أقر بأنها مُستندات مُزورة. 

وبفحصها تبين أنها عبارة عن 3 تقارير طبية منسوب صدورها لقسم شئون المرضى بمستشفيات جامعة بالإسكندرية، و4 شهادات منسوبة لوزارة التعليم العالي "المعهد الفني التجاري بدمنهور، والمعهد الفني التجاري بسوهاج، والمعهد العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات بأبوقير في الإسكندرية"، ومُدون عليها أسماء وبيانات مُختلفة، وممهورة بخاتم شعار الجمهورية.

وضُبط في حوزة المتهم أيضًا (كشف حساب) منسوب صدوره لأحد البنوك باسم "محمد.ك.ك"، وتوكيل رسمي عام منسوب صدوره لمكتب توثيق الإسكندرية، و3 شهادات قيد وفاة ورقية باسم "شخاته.ب"، ومجموعة من قسائم السداد خالية البيانات، وجميعهم ممهورين بخاتم شعار الجمهورية. 

بمواجهة المتهم بما ورد من معلومات، أقر بحيازته للمضبوطات لترويجها لراغبي التعامل فيها مقابل مبالغ مالية، وأن مصدر حصوله عليها من شخص يُدعى "محمد.ش.م"، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر رقم 3473 إداري العطارين.

تابع مواقعنا