الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدولة تستثمر 690 مليار جنيه في 30 مدينة جديدة (فيديو)

المدن الجديدة
اقتصاد
المدن الجديدة
الجمعة 28/مايو/2021 - 11:50 ص

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "المدن الجديدة.. تجمعات عمرانية توفر جودة الحياة للمصريين".

اهتمام كبير من الدولة المصرية بإنشاء المدن الجديدة والتجمعات العمرانية التي توفر حياة آمنة وهادئة للمواطنين، حيث بلغ عددها حتى الآن 30 مدينة بإجمالي استثمارات قدرها 690 مليار جنيه وجاري حاليا تنفيذ 22 مدينة أو تجمع عمراني جديد، بالإضافة إلى 8 مدن أخرى مخطط تنفيذهم. 

وتبلغ المساحات الإجمالية للمدن الجديدة 580 ألف فدان بينما يبلغ عدد السكان المستهدف نحو 30 مليون نسمة بجانب توفير ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتهدف مشروعات مدن الجيل الرابع إلى تخفيف الضغط على المدن وتوفير مسكن مناسب ومجتمعات عمرانية تشمل مناطق تجارية وصناعية بالإضافة إلى توفير الملايين من فرص العمل. 

وزير الإسكان يصدر 12 قرارًا بإزالة مخالفات البناء بمدن العبور وبني سويف

ويعد مشروع سكن كل المصريين من أبرز المشروعات التي تهدف إلى توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، ومخطط أن تصل الوحدات السكنية بتلك المشروعات إلى مليون وحدة خلال 3 سنوات، وهو ما يتماشى مع خطة تطوير العواصم والمدن الكبرى في المحافظات.

 

تابع مواقعنا