الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

1088 مشروعًا تعمل بالمناطق الاستثمارية الحرة برؤوس أموال 13.4 مليار دولار (فيديو)

وزارة الاستثمار -
اقتصاد
وزارة الاستثمار - مقر هيئة الاستثمار حاليا
الجمعة 28/مايو/2021 - 12:00 م

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "المناطق الحرة.. جذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات".

حققت الدولة مؤشرات إيجابية بـ9 مناطق استثمارية حرة عامة، حيث بلغت نسبة الإشغال بالمساحات المخصصة لاستقبال المشروعات بها 85%، كما بلغ عدد المشروعات العاملة بنظام المناطق الحرة 1088 مشروعًا بحجم رؤوس أموال قدرت بنحو 13.4 مليارات دولار. 

كما سجل حجم مساهمات رؤوس الأموال العربية والأجنبية 2.4 مليارات دولارات، وبلغت جملة التكاليف الاستثمارية لمشروعات المناطق الحرة 28.4 مليار دولار ووفرت 191 ألف فرصة عمل. 

كما يبلغ حجم نشاط المناطق الحرة خلال 4 أشهر من يناير إلى أبريل الماضي 4.8 مليارات دولار واستطاع تحقيق فائض في الميزان التجاري لمعاملات المناطق الحرة السلعية مع العالم الخارجي بلغ 465 مليون دولار، وذلك بإضافة تكنولوجيا جديدة متمثلة في واردات من الأصول الرأسمالية بقيمة بلغت 315 مليون دولار. 

وفي الفترة الأخيرة، وتحديدًا في أبريل الماضي، تمت الموافقة على 12 مشروعًا جديدًا برؤوس أموال بلغت 167 مليون دولار وبتكاليف استثمارية بلغت 748 مليون دولار، كما نجحت مصر في جذب من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقطاعات المختلفة.

وزير المالية: تكليف رئاسي بتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات

تابع مواقعنا