الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاده.. كيف تحدث سمير غانم عن جورج سيدهم؟

جورج سيدهم وسمير
كايرو لايت
جورج سيدهم وسمير غانم
الجمعة 28/مايو/2021 - 12:20 م

تحل ذكرى ميلاد الكوميديان الراحل جورج سيدهم، اليوم الجمعة، والذي ولد يوم 28 مايو عام 1938م  ليصبح من أهم رموز الكوميديا منذ بدء مسيرته في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي استمرت إلى وفاة الضيف أحمد ثم انحلت من بعد ذلك.

تأتي ذكرى ميلاد الفنان جورج سيدهم بعد وفاة شريك نجاحه ورفيق دربه الفنان سمير غانم، حيث كانت تجمعهم علاقة صداقة قوية منذ بداية الثلاثي وحتى رحيل سيدهم في شهر مارس من العام الماضي، والذي أثر بشكلٍ كبير على الراحل سمير غانم.

قال سمير غانم عن جورج سيدهم بعد وفاته في تصريحات صحفية سابقة إنه كان رفيق رحلته، صديقه، وأخوه الذي منحه الله القوة والصبر على تحمل المرض والبقاء على كرسي متحرك طوال سنوات عديدة تفوق الـ 20 عام.

ولد جورج سيدهم في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج، ثم تخرج من كلية الزراعة بجامعة عين شمس في عام 1961 قسم الإنتاج الحيواني، ثم حصل على درجة الماجستير في مجال التلقيح الصناعي، وعلى الرغم من استعداده لاستكمال الدكتوراه إلا أنه توقف بسبب عمله بالفن.

وبدأ سيدهم مشواره الفني في إحدى فرق التليفزيون المسرحية، حيث عمل بها كموظفًا في أوائل الستينات، وبعدها كوّن المخرج محمد سالم فرقة تحت اسم ثلاثي أضواء المسرح والتي شملت الضيف أحمد، جورج سيدهم و عادل نصيف الذي لم تسمح له الفرصة لتكملة خطة المخرج، وتم استبداله بالفنان سمير غانم لتُحقق بعدها الفرقة نجاحًا عظيمًا.

تعاون الراحل جورج سيدهم مع الفنان سمير غانم في الكثير من الأعمال الفنية المسرحية أبرزها، "إنت اللي قتلت عليوة"، "موسيقى في الحي الشرقي"، "جوليو وروميت"، و "أهلًا يا دكتور".

أصيب جورج بجلطة في المخ عام 1997 نجم عنها تعرضه لشلل تام في الشق الأيمن من الجسد، مما ترتب عليها حدوث خللًا في الحديث وبالتالي ابتعد عن الفن، وتوفي بعد معركة طويلة خاضها مع المرض في 27 مارس 2020 عن عمر يناهز الـ 81 عام.

تابع مواقعنا