الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة بني سويف: افتتاح وحدة علاج أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة خلال 6 أشهر

مكالمة هاتفية مع
صحة وطب
مكالمة هاتفية مع رئيس جامعة بني سويف
الجمعة 28/مايو/2021 - 12:54 م

علق الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، على إنشاء وحدة علاج أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، قائلا: إن الجامعة كانت سباقة في الاهتمام بذوي الإعاقة، إذ أنشأت وحدة إعاقة وحضانة للأطفال ذوي الإعاقة وهي الوحيدة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تدشين المركز القومي لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة لعلاج الإعاقات الحركية والنفسية والتوحد والتخاطب والإعاقات البصرية، وافتتحه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في نهاية العام الماضي، وهو مركز فريد من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.


وأضاف حسن في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "التعامل مع الأطفال من ذوي الإعاقة يكون بطريقة معينة، وبالتالي فإن العيادات الخارجية وعيادات الأسنان لا تكون مجهزة للتعامل مع هذه الفئة من أبنائنا، وبالتالي فإننا بدأنا في إنشاء وحدة علاج أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، وبها أجهزة معينة للتعامل معهم". 


وتابع رئيس جامعة بني سويف: "خلال أقل من 6 أشهر سيتم افتتاح هذه الوحدة، وندرب الآن طلاب طب الأسنان للتعامل مع هذه الأجهزة".


وحول الجامعة الأهلية في بني سويف، أكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أنه كان حلما لكنه تحول إلى حقيقة، مشيرًا إلى أنها ستتبع الجامعات الحكومية ولا تستهدف الربح، وبرامجها بينية غير نمطية وفريدة لتأهيل الطلاب للخروج إلى سوق العمل. 


وأشار منصور حسن، إلى أنه جرى وضع حجر أساس الجامعة في ديسمبر 2020، ووصلت نسبة الإنجاز في المباني إلى أكثر من 50%، ومن المتوقع افتتاح كلية أو كليتين ببداية العام الدراسي، إذ يجرى بناء 13 مبنى بالكلية في نفس الوقت.

تابع مواقعنا