الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"يعني خلاص هيموت كده؟".. أب يستغيث بالمسئولين لإنقاذ ابنه المصاب بمرض نادر

الطفل ياسين
كايرو لايت
الطفل ياسين
الجمعة 28/مايو/2021 - 02:07 م

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع هاشتاج "ادعم ياسين طفل الإسماعيلية"، "انقذوا ياسين"، الذي يُشير إلى إصابة طفل بعمر السابعة يُدعى ياسين بمرض ضمور العضلات، وحالته ستشهد تدهورًا كبيرًا الفترة المقبلة، إن لم يتم إنقاذه بأقصى سرعة.

ومن جانبه، قال وليد صالح، والد الطفل ياسين، إن ابنه يعاني من مرض نادر يسمى "دوشين" وهو أحد أنواع مرض ضمور العضلات، ولكنه أشد فتكًا، ويحاول علاجه بالذهاب إلى الكثير من الأطباء في كافة أنحاء مصر منذ اكتشاف إصابته بتلك المرض منذ عامين.

وأضاف صالح، لـ"القاهرة 24"، أنه اكتشف بعد إرسال بعض الأطباء المعالجين لحالة ياسين التحاليل الخاصة به إلى دولة ألمانيا، أن هناك عقارًا واحدًا قد يعالج الابن، ويوجد في أمريكا ولكنه مُكلف جدًا، حيث تصل تكلفته بالمصري إلى حوالي 4 ملايين جنيه، وهو عبارة عن "فوار" يؤخذ على مدار سنة كاملة يُحسن من الجين التالف لدى الطفل الذي أدى إلى إصابته بمرض "دوشين".

وأكد وليد أن وزن ياسين وصل إلى 20 كيلو جرام، وبدأت أعراض الضمور تظهر عليه مثل تقوس عموده الفقري وثني قدميه، كما أنه مُقبل للجلوس على كرسي متحرك.

وبيّن صالح أنه حاول مراتٍ عدة علاج ابنه على نفقة الدولة ولكنه لن يحصل على ذلك لأن العقار خارج بروتوكول الوزارة، متابعًا: "طب لو محدش لحقه.. يعني خلاص هيموت كدة؟".

تابع مواقعنا