الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء تغذية: لا يُفضل غسل الخوخ فور شرائه

فاكهة الخوخ
كايرو لايت
فاكهة الخوخ
الجمعة 28/مايو/2021 - 05:37 م

 يعد الخوخ من الفواكه الصيفية التي يقبل على شرائها الكثير من الأشخاص، وظهر العديد من خبراء التغذية الذين ينصحون الأفراد بعدم غسل الخوخ بعد شرائه، وذلك لأن المياه قد تُعجل من عملية تلف تلك الفاكهة، وذلك وفق ما ذكره موقع كونسلتو.

وأوضح خبراء التغذية أن الخوخ يظل على حاله صالحًا للأكل لمدة حوالي 3 أو 4 أيام عند تخزينه في درجة حرارة الغرفة، كما يستمر صالحًا لمدة أسبوع عند حفظه في الثلاجة.

علاوة على ذلك أن الخوخ يحتوي على نسب بسيطة من السعرات الحرارية والقليل من الكربوهيدرات، لذلك هو من الخيارات المفضلة التي يُنصح بها لمرضى السكري.

كما تقوم فاكهة الخوخ على ضبط مستويات الجلوكوز بالدم لدى مرضى السكري، نظرًا لأن الألياف الموجودة به تُقلل من مستويات امتصاص السكر في الجسم، إضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية واضطرابات التمثيل الغذائي المرتبطة بالسمنة، وذلك يعود لاحتوائه على مركب البوليفينول.

فوائد فاكهة الخوخ الأخرى:

  • يحتوي الخوخ على الألياف والماء ويُصنف ضمن الفاكهة قليلة السعرات الحرارية فهو يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن، حيث يُشعر الأشخاص بالشبع وكبح الشهية فور تناوله، لذلك يُنصح بتناوله كغذاء خفيف بين الوجبات.
  • يعد الخوخ من المصادر الأساسية لعنصر البوتاسيوم، وهو الذي يساعد في تنظيم معدل ضغط الدم من خلال مساعدة الشرايين على الارتخاء، وبذلك يحمي القلب والأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض.
  • يعتبر احتواء الخوخ على عنصر البوتاسيوم والألياف الغذائية من الأمور الهامة التي تُعزز صحة الجهاز الهضمي، ووقاية الجسم من اضطرابات الهضم وحدوث الإمساك، وذلك من خلال تحسين حركة الأمعاء.
تابع مواقعنا