السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. المنوفية تسجل أول حالة اشتباه بـ"الفطر الأسود"

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الجمعة 28/مايو/2021 - 05:42 م

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الجمعة، وجود حالة اشتباه واحدة بـ"الفطر الأسود"، وتم احتجازها داخل إحدى المستشفيات تحت الملاحظة، والتأكد من الإصابة، وحتى الآن لا يوجد أي حالات مؤكدة بالمحافظة.

محافظ المنوفية: الاشتباه في إصابة بـ"الفطر الأسود" 

 

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، لـ “القاهرة 24”، على احتجاز حالة اشتباه لإصابة بـ"الفطر الأسود"، وشدد على أنه لا توجد حالات مؤكدة حتى الآن وفي انتظار ظهور التحاليل الخاصة بالحالة، لتأكد من الإصابة أو عدمه.

مصدر طبي بالمنوفية ينفي تسجيل حالات مؤكدة بـ"الفطر الأسود" 

وكان مصدرًا طبي بمديرية الصحة في المنوفية، نفى ما تم تداوله حول تسجيل إصابات بـ"الفطر الأسود" داخل المحافظة، مؤكدًا عدم تسجيل حالات مؤكدة بذلك المرض.

وأوضح المصدر الطبي، خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه لم يتم تخصيص أي غرف للمصابين بـ"الفطر الأسود" وفي حالة ظهور أي حالة مصابة سيتم عزلها والتعامل الفوري معها.

 

وأكد المصدر الطبي أن هناك تشديدات في كل المستشفيات والمراكز الصحية، طوال الوقت بتطبيق كافة سبل مكافحة العدوى ويتم متابعتها على مدار الساعة ومن خلال فرق من المديرية وقيادتها بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد.

 

وسادت خلال الساعات القليلة الماضية بعض الأحاديث عن وجود حالات من الفطر الأسود داخل مستشفيات محافظة المنوفية، الأمر الذي نفاه مصدر طبي مسئول، مشيرًا إلى أنه في حالة وجود حالات مؤكدة سيتم الإعلان عنها.
 

تابع مواقعنا