الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبعوث الصين للشرق الأوسط يدعو إلى إنهاء الصراع "الفلسطيني الإسرائيلي" وحل الدولتين

المبعوث الصيني لمنطقة
سياسة
المبعوث الصيني لمنطقة الشرق الأوسط
الجمعة 28/مايو/2021 - 05:55 م

قال تشاي جيون، المبعوث الصيني لمنطقة الشرق الأوسط، إن الحل الوحيد لإنهاء الصراع بين فلسطين وإسرائيل فصل الدولتين في أسرع وقت ممكن، للمضي قدمًا في الشرق الأوسط.

وأكد جيون، في مقال نُشر اليوم الجمعة على صحيفة "تشاينا ديلي جلوبال"، تحت عنوان “حل الدولتين الطريق الوحيد للمضي قدما في الشرق الأوسط”، أنه يجب رفع الحصار المفروض على غزة واحترام الوضع التاريخي الراهن للمواقع المُقدسة في القدس، والعمل على حل الأزمة الإنسانية في المنطقة، كما يجب على المُجتمع الدولي توجيه مُساعدة إنسانية إلى الشعب الفلسطيني ودعمه في جهود إعادة البناء.

وأشار المبعوث الصيني إلى أن بكين تدعم دُول الشرق الأوسط وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمُنظمات الدولية والإقليمية.

وفي وقت سابق من اليوم، تظاهر مئات الإندونيسيين أمام السفارة الأمريكية وبعثة الأمم المتحدة في جاكرتا، احتجاجًا على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على فلسطين خاصة في الأحداث الأخيرة التي استمرت 11 يومًا.

ورفع المتظاهرون عَلمَيْ فلسطين وإندونيسيا، ولافتات كُتب عليها "تضامن إندونيسيا من أجل فلسطين الحُرة"، مُنطلقين من عِدة مساجد إلى شارع رئيسي خارج السفارة، ونظمت المُظاهرة حركة "العمال المسلمين الإندونيسيين" وعدة مجموعات أخرى. 

تابع مواقعنا