الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام لقاح فايزر للأطفال ضد كورونا

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الجمعة 28/مايو/2021 - 06:06 م

وافقت الوكالة الأوروبية للأدوية على استخدام لقاح فايزر- بينوتك الأمريكي، المضاد لفيروس كورونا، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 15 عامًا، بدول الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي وقع العقد الثالث لشراء جرعات من لقاحات "فايزر"، المضادة لفيروس كورونا المستجد، حتى عام 2032، بمقدار 1.8 مليار جرعة إضافية.

ووفقًا لـ"أسوشيتد برس"، قالت المفوضية، إنه تم الاتفاق على شراء 900 مليون جرعة من لقاح "فايزر"، لاستخدامه في جميع دول الاتحاد الأوربي البالغ عددها 27 دولة.

وفيما يتعلق بلقاحات فيروس كورونا داخل القارة الأوروبية، تنظر المحكمة البلجيكية خلاف الاتحاد الأوروبي وشركة "أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، في 25 سبتمبر المقبل.

وبدأ قاض بلجيكي خلال شهر مايو الجاري، الاستماع إلى طلب عاجل من المفوضية الأوروبية، لأمر محكمة يطلب من شركة "أسترازينيكا"،  تقديم ملايين جرعات الإضافية من لقاحها "أكسفورد/ أسترازينيكا"، المضاد للفيروس التاجي إلى الاتحاد.

واستمعت المحكمة، إلى شركة الأدوية الأنجلو سويدية التي خرقت عقدها مع الاتحاد الأوروبي، بشأن اختراقها للعقد المبرم بينها وبين الاتحاد.

وقدمت 30 مليونًا جرعة فقط من اللقاح، من 120 مليون التي كان من المقرر تسليمها إلى الكتلة بحلول نهاية مارس الماضي، وتقول الشركة إنها طريقها لتقديم 70 مليونًا من 180 مليونًا في الربع الثاني من العام الجاري.

من جانبه قال رافائيل الجفارالي، محامي اللجنة للمحكمة، إن الشركة تتوقع الآن تسليم 300 مليون جرعة كاملة في عقدها بحلول نهاية ديسمبر القادم، مضيفًا أنه مع التأخير لمدة 6 أشهر يعتبر فشلًا كبيرًا من الشركة.

تابع مواقعنا