الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة قنا تقدم خدمة التطعيم المنزلي ضد كورونا لغير القادرين على الحركة

تلقي لقاح كورونا
محافظات
تلقي لقاح كورونا في قنا
الجمعة 28/مايو/2021 - 07:11 م

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الجمعة، بدء فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح كورونا بالمنزل لغير القادرين من أصحاب الأمراض المُزمنة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا والحرص على إعطاء كافة المواطنين للقاح، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من المرضى غير القادرين على الحركة وبالتعاون مع مرفق الإسعاف بقنا.

وأوضح تواضروس أن الفئات المُستهدفة في التعطيم المنزلي هم: “المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل الأطفال والشلل الرعاش، ومرضى اعتلال المفاصل غير القادرين على الحركة، والمرضى ذوي الأمراض العصبية والتي تؤثر على حركتهم، والذين يعانون من كسور بالحوض، أو بتر في الأطراف السفلية، ومرضى ضمور العضلات والنخاع الشوكي، ومرضى التصلب المُتعدد MS، والوهن العضلي”.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا إلى أنه تم تخصيص فرق طبية مُدربة بصحبة سيارة إسعاف مُجهزة لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين، حيث يكشف الفريق الطبي على الحالة الصحية للمتلقي وإعطاءه اللقاح، موضحًا أنه على الراغب في طلب الخدمة، ضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاحن وعند وصول رسالة تأكيد له بمكان وموعد اللقاح، يتصل طالب الخدمة على الخط الساخن 15335 لطلب توفير اللقاح في المنزل لظروفه الصحية التي تمنعه من وصول مكان اللقاح.

تابع مواقعنا