الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة عبرية: وصول وفد مصري لقطاع غزة لبحث شروط التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي

قطاع غزة
سياسة
قطاع غزة
الجمعة 28/مايو/2021 - 08:01 م

وصل وفد أمني من القاهرة، إلى قطاع غزة اليوم الجمعة، لمواصلة المُفاوضات حول شروط التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

وأضافت الصحيفة العبرية، “من المقرر أن يزور الوفد المصري الضفة الغربية للقاء السلطة الفلسطينية، كما سيزور الأراضي المُحتلة ولقاء القيادات الإسرائيلية لبحث وقف إطلاق النار والتوصل لاتفاق حول شروط التهدئة”.

وكان وفد مصري قد زار قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، للتشاور مع الفصائل الفلسطينية بشأن تثبيت وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما استمر القصف على القطاع لمدة 11 يومًا.

وأعلنت مصر في وقت سابق، التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة؛ اعتبارًا من الساعة (02:00) فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

وأوضحت القاهرة أنها سوف ترسل وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

من جانبها، أكدت الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي التزامهما بالهُدنة بداية من الساعة الثانية صباحًا، والتزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالمقترح المصري.

تابع مواقعنا