الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأقصر في أسبوع.. وفاة رئيس دير الأنبا باخوميوس بكورونا وشاب ينهي حياته شنقًا

أسقف إسنا وأرمنت
محافظات
أسقف إسنا وأرمنت ورئيس الدير
الجمعة 28/مايو/2021 - 11:12 م

شهدت محافظة الأقصر، خلال الأسبوع المُنصرم، عِدة أحداث، كان أبرزها وفاة رئيس دير الأنبا باخوميوس مُتأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وانتحار شاب بمدينة البياضية، وقيام سائح بعرض الزواج من حبيبته وسط معابد الكرنك.

"القاهرة 24" يستعرض أهم الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الأسبوع:

في مطلع الأسبوع، شهدت مدينة البياضية جنوب الأقصر، واقعة مؤسفة حيث أنهى شاب في أواخر عقده الثاني حياته شنقًا بقرية البغدادي، بمركز البياضية جنوبي الأقصر، إثر مروره بأزمة نفسية.

وأوضح أحد الأهالي من القرية لـ"القاهرة 24" أن الشاب "م. ص" مُتزوج ولديه طفلان، ويعيش مع أسرته وإخوته بنفس السكن، ومن أسرة مُتوسطة الحال، وأنه لم يكن لديه عمل منذ فترة، فكان يمر بظروف نفسية ومادية سيئة، دفعته للانتحار.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، فأمرت بندب الطب الشرعي لكشف ملابسات الواقعة وبيان سبب الوفاة للتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث.

كما ودّعت الأقصر الأنبا سلوانس رئيس دير باخوميوس الشايب بالأقصر، الذي تُوفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وفاة رئيس الدير، وأقيمت الصلاة على الراهب في لوباتير الشايب، قاصرة على آباء رهبان الدير و الكهنة الضيوف وأسرة الراحلين.

وخلال الأسبوع المُنقضي، انتشر فوتوسيشن لسائح أمريكي يعرض الزواج من حبيبته، وسط أعمدة معابد الكرنك بالأقصر، والذي حظي بإعجاب وإشادة بين أبناء المحافظة، وسط حالة من الفخر بإرث الأجداد الذي اختاره الأمريكي لمفاجأة حبيبته، ويلتقط بداخله عددًا من الصُور التي تُوثق الحدث.

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صور الفوتوسيشن الخاص بعرض دي خوسيس، خاتم الزواج على حبيبته باولا ليتسيا، واللذان يتتميان لولاية بورتريكو الأمريكية.

وقال إسلام عبد القادر، مُصور الفوتوسيشن ومُوثق لحظة عرض الزواج: “كان الصديقان لهم برنامج سياحي تابع لإحدى الشركات المُنظمة للرحلات السياحية، وتواصلا معي بعد طلبهم مُصورًا، وقيام أحد معارفي بترشيحي لهم”.

تابع مواقعنا