الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

60 جمجمة بشرية حصيلة واقعة جماجم ورفات الطريق الحر بالقليوبية ومسطرد

جماجم ورفات بشرية
محافظات
جماجم ورفات بشرية
الجمعة 28/مايو/2021 - 11:29 م

قال مصدر بمجلس مدينة بحي غرب شبرا، إن الأجهزة المعنية بمحافظة القليوبية، وحي غرب وشرق شبرا، انتهت من حصر الجماجم البشرية التي جرى العثور عليها مع رُفات وعِظام موتى وجماجم بشرية بجوار المحطة الوسيطة بمسطرد. 

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" إلى أن عدد الجماجم بلغ 60 جمجة بشرية، بعد فرز “الرتش” ومُخلفات الهدم عقب نقلها من مكان العثور عليها لدفنها في مكانها بمقابر “دمنهور شبرا” بشبرا الخيمة، قبل نقلها من خلال أحد المقاولين للاستيلاء على المقابر.

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، العثور على رُفات للموتى في منطقة أخرى بنطاق محافظة القليوبية، حيث قام المُقاول المُتهم بإلقائها في الصباح الباكر.

كان اللواء فخر العربي، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من العميد شريف الدخاخني مأمور مركز قليوب، بتداول مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعثور بعض الأهالي على جماجم بشرية وُرفات موتى ملقاة أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب.

كما تلقى بلاغًا بالعثور على رفات للموتى أيضًا في منطقة فضاء بجوار المحطة الوسيطة بمسطرد، وجاري رفع الرفات والتحفظ على المكان بمعرفة النيابة العامة.

وتبين من التحريات بإشراف اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، والعميد خالد محمدى رئيس مباحث المديرية، والمُقدم طه حسين رئيس مباحث المركز، أن مُرتكب الواقعة المدعو "ن.ر" 45 سنة "مقاول"، استولى على مقابر صدقة "دمنهور"، في حي غرب شبرا الخيمة، وألقى بالجثث ورفات الموتى أسفل الطريق الحر، ومنطقة فضاء بجوار المحطة الوسيطة بمسطرد، وتم ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة.

تابع مواقعنا