الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب في قطر 8 يونيو المقبل (خاص)

وزراء الخارجية العرب-صورة
أخبار
وزراء الخارجية العرب-صورة أرشيفية
الجمعة 28/مايو/2021 - 11:20 م

قالت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى، إن دولة قطر ستستضيف اجتماعًا تشاوريًا لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم 8 يونيو المقبل، بناءً على طلب من الدوحة.

وأوضح المصدر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار آلية جديدة تم طرحها، بحيث يتم تنظيم اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب بصفة دورية قبل الاجتماعات الوزارية العادية والتي تعقد في شهري مارس وسبتمبر من كل عام.

وأوضح أن هذه الاجتماع سيكون التمثيل فيه (1+1) بحيث يكون كل وفد مُشارك في الاجتماع مُمثلًا في شخصين فقط (وزير الخارجية أو من ينوب عنه بالإضافة إلى مندوب الدولة في الجامعة أو من يمثله)، وذلك مُراعاة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اجتماعهم العادي في شهر سبتمبر المُقبل بالجامعة العربية، في إطار التحضير للقمة العربية 2021، المقرر أن تستضيفها دولة الجزائر هذه الدورة.

وكان من المقرر أن تعقد القمة العربية في دورتها الجديدة لعام 2021 في شهر مارس الماضي، إلا أن تفشي فيروس كورونا وإغلاق العديد من الدول لأجواء الطيران وحدودها حال دون انعقاد القمة في موعدها.

وأكدت مصادر دبلوماسية، أن دولة الجزائر مُصرة عل استضافة القمة العربية في نُسختها الجديدة لهذا العام، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تنعقد القمة حضوريا هذا العام بالجزائر في الربع الأخير من العام 2021.

تابع مواقعنا