الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرات الحماية الاجتماعية.. مظلة تأمين للأسر الأولى بالرعاية (فيديو)

الأسر الأولى بالرعاية
سياسة
الأسر الأولى بالرعاية
السبت 29/مايو/2021 - 10:05 ص

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد والإعلامية دينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "مبادرات الحماية الاجتماعية.. مظلة تأمين للأسر الأولى بالرعاية".

 

وساهمت برامج الحماية المجتمعية في توفير حماية كريمة وتخفيف تداعيات برنامج الإصلاح الاقتصادي على الأسر الأولى بالرعاية ومن أهمها برنامج تكافل وكرامة، حيث أطلقت الحكومة لدعم وحماية الفقراء ومحدودي الدخل وكبار السن ووصل عدد الأسر المستفيدة إلى نحو 3.6 مليون أسرة. 

كما ساعدت الدولة السيدات المعيلات وزادت نسبة ميزانية التحويلات النقدية لهن من خلال برنامجي تكافل وكرامة بمقدار 235%، وأطلقت عدة مبادرة لدعم محدودي الدخل، حيث تأثرت أوضاعهم بتداعيات فيروس كورونا.

 

وكان أبرزها تقديم مساعدات نقدية للعمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى جهود صندوق تحيا مصر، حيث تم تنظيم أكبر قافلة إنسانية تتضمن مواد غذائية متنوعة وملابس استفاد منها مليون مواطن، بالإضافة إلى مساعدة ودعم ألفين من الفتيات اليتيمات والأكثر احتياجا لتجهيز وتوفير مستلزمات الزواج لهن من أجهزة كهربائية وأدوات منزلية وغيرها.

 

وعلقت الإعلامية هدير أبو زيد على التقرير، قائلة: “تحقيق منظومة التنمية في الإنسان من أهم حقوق الإنسان في أي دولة وأي مكان، وفي هذا الصدد بذلت وزارة التضامن الاجتماعي جهودا كبيرا للارتقاء بحياة أهالينا في كل مكان، وكان لمبادرة حياة كريمة تأثير كبير في القرى المصرية، وننتظر أداءها خلال السنوات القادمة، ونفس الأمر بالنسبة إلى برنامج تكافل وكرامة الذي شهد تقديم عدد كبير من المبادرات للأسر المصرية الأولى بالرعاية”.

تابع مواقعنا