الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس "التأمينات الاجتماعية" يوضح أسباب تدني قيمة المعاشات (فيديو)

جمال عوض رئيس الهيئة
سياسة
جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
السبت 29/مايو/2021 - 11:17 ص

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن تدني قيمة المعاشات تعد مشكلة كبيرة في المجتمع المصري، مرجعًا السبب إلى في التشريعات القائمة وعدم متابعة تعديلها بما يتوافق مع التطورات الجارية في المجتمع.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال لقائه ببرنامج "المصري أفندي" الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير على شاشة "المحور"، مساء أمس الجمعة، أن النظام المتبع لم يتابع ما حدث في المجتمع من طفرة في الأجور التي حدثت على مدار الفترات الماضية، فيجد المواطن مرتبه يتزايد لكنه مشترك في التأمينات على قيمة أقصاها 100 جنيه، موضحًا: “نظام المعاشات بدأ عام 1975، والأجر الأقل كان 20 جنيهًا والأجر الأقصى كان 100 جنيه”.

كما لفت عوض إلى بدء إصلاح نظام التأمين الاجتماعي في مصر منذ عام 2018، وذلك من خلال دراسات تهدف إلى تحسين منظومة المعاشات، ووضع تصور شامل تحديد قيمة التأمين على أقل وأعلى أجر.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن مشاركة المواطنين في هذه منظومة التأمينات الاجتماعية تحمل أهمية كبيرة، مردفًا: "إذا اشترك شخص في منظومة التأمينات لمدة ثلاثة أشهر متصلة وحدثت وفاة يُصرف له معاش بقيمة 65% من الأجر الذي أمن به على نفسه، مع العلم أن قيمة الحد الأدنى تبلغ 900 جنيه.. وللأسف بعض المواطنين يتعاملون بمبدأ إحييني النهاردة وموتني بكرة، ونريد إيصال رسالة بأن هذا الأمر غير صحيح".

تابع مواقعنا