الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز تنمية المشروعات يعلن سداد أقساط القروض عبر منافذ الدفع الإلكتروني

نيفين جامع
اقتصاد
نيفين جامع
السبت 29/مايو/2021 - 11:56 ص

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن أصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من خلال الإقراض المباشر بالجهاز يمكنهم الآن سداد أقساط القروض من خلال عدد من الشركات منها شركة "وقتى" و"أموال" و"طلقة" وذلك عن طريق أكثر من  15 ألف منفذ خدمة لهذه الشركات بمختلف أنحاء الجمهورية. 

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي وفقًا لتوجهات الدولة برقمنة مختلف الخدمات المقدمة للجماهير للتيسير عليهم وتوفير الوقت والجهد وهو الأمر الذي زادت أهميته بعد ظهور فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لمنع التكدس والزحام.

وأكدت “جامع” أن الجهاز مستمر في تنفيذ خطته التي تهدف إلى تقديم مختلف خدماته المالية وغير المالية إلكترونيا بما يسمح بالتوسع في قاعدة عملائه والوصول إليهم في مختلف المناطق، بالإضافة إلى ضمان الشفافية في هذه التعاملات بما يضمن حقوق العملاء.

وأوضحت أن الجهاز يتيح حاليا عدد من الخدمات الإلكترونية لأصحاب المشروعات منها إمكانية التقدم عبر الموقع الإلكتروني للجهاز للحصول على شهادة تصنيف المشروع للاستفادة من مميزات قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020 كما يتيح عبر منصة المشروعات الصغيرة إمكانية التقدم للدورات التدريبية على ريادة الأعمال والتسجيل للاستفادة من خدمات التسويق المختلفة التي يقدمها الجهاز.


كما أوضح المهندس ياسر حلمي، رئيس قطاع نظم المعلومات بالجهاز، أنه يتم العمل على تطوير منظومة متكاملة لتقديم خدماته إلكترونيًا، حيث سيتم استكمال قنوات الدفع لتحصيل أقساط القروض بالتعاون مع الشركات الأخرى العاملة في هذا المجال، بالإضافة إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع شركة "خالص" لاستخدام  تطبيقها الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

وأشار إلى أن عملاء الإقراض المباشر بالجهاز يمكنهم الاتصال برقم الخط الساخن للجهاز 16733 لمعرفة تفاصيل السداد عن طريق هذه الشركات.

تابع مواقعنا