الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"Flag of Egypt".. "الخارجية": مصر في طليعة الدول الداعمة لعملية حفظ السلام

الاحتفال باليوم الدولي
سياسة
الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام
السبت 29/مايو/2021 - 12:38 م

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة يتم في 29 مايو.

وأضاف عبر حسابه على موقع تويتر، أن Flag of Egypt تعد في طليعة الدول الداعمة لعمليات حفظ السلام منذ مشاركتها ببعثة Flag of United Nations في الكونغو عام 1960، وتحتل المركز السابع بين أكبر المساهمين بقوات يصل عددها أكثر من 3 آلاف من الرجال والنساء.

 

الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام 

وتابع: تعمل Flag of Egypt لتحقيق الاتساق بين حفظ السلام وبناء السلام في إطار رئاستها الحالية للجنة بناء السلام بالأمم المتحدة Flag of United Nations لعام 2021، وعلى ضوء ريادة السيد الرئيس لملف إعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات بأفريقيا واستناداً للبيان الرئاسي لمجلس الأمن رقم 27 لعام 2017.

الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام 

وفي سياق آخر، أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية نيجيريا الفيدرالية الشقيقة في أعقاب غرق مركب في نهر النيجر شمال غرب البلاد، مما أسفر عن مصرع أكثر من 100شخص.

وأكدت مصر في بيان الخارجية خالص تعازيها لأسر الضحايا الأبرياء، وتمنياتها بسرعة الشفاء للناجين والمصابين، مشددةً على وقوفها جنباً الى جنب مع دولة نيجيريا الشقيقة حكومةً وشعباً في هذا الحادث الأليم.

الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام 
تابع مواقعنا