الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 يونيو.. الحكم على فني سباكة بتهمة الاتجار في المخدرات وحيازة سلاح أبيض بحلوان

محكمة
حوادث
محكمة
السبت 29/مايو/2021 - 02:13 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بالتجمع الخامس، حجز محاكمة متهم بالاتجار في المواد المخدرة، وحيازة سلاح أبيض بقصد الاتجار في حلوان لجلسة 10 يونيو.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد عطية وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى، وإبراهيم فهمي عبد الرحمن صقر الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر ياسر عبد العاطي.


أسندت النيابة العام إلى المتهم محمد مصطفى فني سباك مقيم في شارع الإصلاح الزراعي بمنطقة حلوان أنه أحرز  بقصد الاتجار جوهر  الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرز المتهم بقصد التعاطي جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرز المتهم سلاحا أبيض كتر بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية تسمح له بحيازة أو إحراز على النحو المبين في التحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة بذلك يكون المتهم  ارتكب الجناية والجنحة في المواد 2.1، من القانون رقم 182 لسنة 1960 في شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها المعدل بقانون رقم 122 لسنة 1989.
 

وأوضحت النيابة العامة في أمر الإحالة انه بعد الاطلاع على مواد القانون تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة بدائرة محكمة استئناف القاهرة وفقا لمواد الاتهام.

وأكد الشاهد أحمد أبو بكر، ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، أنه حال مروره أبصر المتهم يقوم بتدخين سيجارة مشتعلة ينبعث منها رائحة احتراق جوهر الحشيش المخدر لضبطه، وبتفتيشه عثر على قطعة كبيرة الحجم تشبه الحشيش المخدر كما عثر على قطع لذات المادة المخدرة ومبلغ مالي وهاتف محمول وسلاح أبيض كتر.

وبمواجهته قرر بحيازته السيجارة بما تحوية من مادة المخدر بقصد التعاطي والقطع بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة اتجاره والهاتف المحمول لتسهيل اتصاله بعملائه والسلاح الأبيض لتقطيع المواد المخدرة.

وأثبت تقرير المعمل الكيميائي أن المضبوطات وهي قطعة كبيرة الحجم ثبت أنها جوهر الحشيش المهدر المدرج بجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت صافيا 94 جرام تقريبا، بالإضافة إلى عدد 10 قطع ثبت أنهم لذات المادة المخدرة كما ثبت أن السلاح الأبيض المضبوط عثر بغسالته.

تابع مواقعنا