السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق مركز طبي شهير وعيادات بطنطا بسبب مخالفة التراخيص والاشتراطات الصحية

وكيل صحة الغربية
محافظات
وكيل صحة الغربية - ارشيفية
السبت 29/مايو/2021 - 02:52 م

شنت إدارة العلاج الحر، بمديرية الصحة والسكان بالغربية، حملة مكبرة، على العيادات الخاصة، أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق إداري لعيادات مخالفة الاشتراطات الصحية وغير مرخصة، ومركز طبي شهير وعيادات طبية بمنطقة الحكمة، وكفر عصام. 

جاءت الحملة، بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية الخاصة،  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ، أن صحة الغربية  لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

وشملت قرارات الغلق، غلق إداري لمركز طبي شهير وعيادات طبية بمنطقة الحكمة، وعيادات طبية بكفر عصام بسبب عدم الترخيص ومخالفة الاشتراطات الصحية وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الأربعاء، تشكيل لجان لتطبيق المسح الميداني بمحافظة الغربية للاكتشاف المبكر لفيروس كورونا بقرى ومراكز محافظة الغربية، وذلك للفترة من 25 مايو الحالي لمدة ثلاث أيام، تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأكد وكيل صحة الغربية، أن الهدف من المسح الميداني، قياس إيجابية الدم للأجسام المضادة لفيروس كورونا والوقوف على التقدير الوبائي بالمحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة أن الفرق تقوم من خلال الفحص والمسح النشط بالوصول إلى المنازل خصوصا في الأحياء المكتظة أو المواقع الجغرافية عالية الكثافة السكانية، ومتابعتهم والتواصل معهم بهدف إجراء الفحوص والتأكد من وجود حالات اشتباه أو أعراض للأفراد الموجودين في هذه المواقع، ويتم أخذ الفحوص والمسحات الطبية اللازمة للتأكد والتشخيص التأكيدي، بهدف السيطرة واتخاذ إجراءات استباقية مبكرة، لمواجهة انتشار الفيروس.

تابع مواقعنا