الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراء 7 عمليات جراحية لمرضى الفطر الأسود في مستشفى خاص بالغربية (خاص)

الفطر الأسود
محافظات
الفطر الأسود
السبت 29/مايو/2021 - 03:09 م

كشفت مصادر طبية داخل مديرية الصحة بالغربية عن استقبال أحد المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا 7 حالات مصابة بالفطر الأسود وتم إجراء عمليات جراحية لاستئصاله في الفك والوجه والعين.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن مرض الفطر الأسود ليس مرضا متفشيا أو منتشرا بين الأشخاص، أو مرتبط ظهوره بفيروس كورونا، إنما هو ناتج من نقص شديد في المناعة نتيجة الإفراط في استخدام الكورتيزون في علاج بعض الأمراض منها فيروس كورونا المستجد.

في ذات السياق، قامت مديرية الصحة بالغربية بتوزيع نشرات توعوية للأطباء بمستشفيات وأقسام العزل، فضلا عن رفع حالة الطوارئ لمواجه الفطر الأسود، حال ظهور حالات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية أن مديرية الصحة بالغربية، لم تتلق أي بلاغات أو إطارات من المستشفيات العامة أو الخاصة بظهور أي أعراض أو استقبال حالات مصابة بأعراض الفطر الأسود حتى الآن، مؤكدا أن هناك تعليمات لجميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، برفع حالة الطوارئ القصوى ودرجة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أي مواطن مصاب بمرض الفطر الأسود. 
 

وفي وقت سابق، حصل “القاهرة 24” على التقرير الطبي الخاص بـ“نصر ويله” البالغ من العمر 47 عاما والمشتبه في إصابته بالفطر الأسود والمقيم بقرية سندسيس بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية. 

وجاء في التقرير الصادر من عيادات الأنف والأذن بمستشفى جامعة طنطا أن المواطن يعاني من أمراض ارتفاع ضغط الدم ومضاعفات مرض السكري وتدلي في الجفون وشلل في العين اليمنى منذ 19 مايو الحالي.

كما تعرض للإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذي نتج عنه ضعف المناعة، ما تسبب في ظهور فطريات حول العين والفكين بالوجه سوداء اللون، نتيجة جلطات بأنسجة الوجه خاصة منطقة الأنف. 

تابع مواقعنا