السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. حسن مصطفى ومحمد شعبان يتنافسان على لقب بطل "كاليفورنيا برو" في كمال الأجسام

محمد شعبان
رياضة
محمد شعبان
السبت 29/مايو/2021 - 04:16 م

مواجهة قوية تشهدها بطولة كاليفورنيا برو لكمال الأجسام "California pro bodybuilding 2021" في الوزن المفتوح، عندما يشارك الثنائي حسن مصطفى ومحمد شعبان بطلي مصر وفريق كوسكواد في منافسات البطولة، التي تنطلق مساء اليوم السبت بمشاركة 10 لاعبين من أهم وأبرز نجوم اللعبة، الذين يتسابقون على التتويج بلقب البطولة للتأهل مباشرة للمشاركة في بطولة مستر أولمبيا 2021، المقرر إقامتها هذا العام بمقاطعة أورانج في أورلاندو بفلوريدا هذا العام في شهر أكتوبر المقبل.


ونجح حسن مصطفى في الظهور بمستوى متميز خلال مشاركته الأخيرة في بطولة نيويورك برو التي أقيمت يوم 15 مايو الماضي، وفاز خلالها بالمركز الثالث، بعد منافسة قوية مع الثنائي الأمريكي نيكولاس والكر الذي فاز بالمركز الأول، ومواطنه جاستين رودريجز صاحب المركز الثاني.


في الوقت نفسه فإن محمد شعبان دخل في معسكر خاص بالولايات المتحدة الأمريكية قبل عدة أشهر، لبدء استعداداته للتجهيز للمشاركة في المنافسات القوية للبطولة التي تعد من البطولات الكبرى المؤهلة لمستر أولمبيا، خاصة أنه سبق له المشاركة في البطولة الأهم في كمال الأجسام ووقف على مسرح أولمبيا عام 2019 وفاز بالمركز السادس عشر.


محمد شعبان من مواليد 3 مايو 1988، صاحب رحلة كفاح مع رياضة كمال الأجسام، بدأ مشواره كلاعب هاو سنة 2014، وبدأ يتفرغ للعبة التي عشقها بجنون في عام 2015، وسافر للكويت وشارك لأول مرة في بطولة مستر أوليمبيا الكويت 2016، وحصل على المركز الثاني.

وواصل حصده للمراكز الأولى في البطولات في نفس العام، حيث شارك في بطولة ارنولد كلاسيك وحصل على المركز الأول، والمركز الثاني بطل الأبطال وفاز ببطاقة الاحتراف، وحصل على المركز الثالث في بطولة اسبانيا بعد تعرضه للإصابة، ثم جاء في المركز الثاني في بطولة مستر أولمبيا بالأردن.


على الجانب الآخر فإن حسن مصطفى من مواليد 15 يناير عام 1992، بدأ مشواره مع رياضة كمال الأجسام وعمره 17 عاماً وشارك في البطولات بعدها بعام واحد فقط، ثم كان على موعد مع أول إنجاز له عندما فاز بلقب بطولة العالم للناشئين.

بدأ حسن مشواره مع بطولات المحترفين في رياضة كمال الأجسام، وشارك في بطولة "Indy Pro"، وحصل على المركز الخامس، ثم المركز الثالث في بطولة "Tampa Pro".

وفي العام الماضي شارك حسن مصطفى في بطولة "New York pro"، وحصل على المركز الرابع، وفاز بالمركز الثالث في نسخة البطولة التي أقيمت قبل أيام.


وستشهد البطولة مشاركة اللاعب محمد الإمام البطل المصري الأصل الذي يلعب باسم روسيا في بطولات المحترفين، وسبق للأخير المشاركة في بطولة  نيويورك برو، وحصل على المركز الخامس في الترتيب النهائي.

أكثر من 10 حالات.. كورونا يضرب بيراميدز قبل مواجهة الإسماعيلي

تابع مواقعنا