الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: انتهاء تصنيع 25% من الوحدات المتحركة لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية

وزير النقل خلال الجولة
تقارير وتحقيقات
وزير النقل خلال الجولة
السبت 29/مايو/2021 - 04:18 م

أجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة  الذي يبلغ طوله  56.5 كم، ويشمل عدد 22 محطة، حيث بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع 21.2%، وبلغت نسبة الأعمال المدنية 25%، تشمل التنفيذ والتوريدات والتصميم.

وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية 17.7%، وقد تم تصنيع القطار الأول واختباره بالكامل وجارٍ تصنيع القطار الثاني والثالث والرابع وبلغت نسبة إنجاز أعمال الوحدات المتحركة 25%.

وتابع الوزير خلال جولته بالمسار أعمال صب الخوازيق والأعمدة وتركيب الكمرات وتفقد كل قطاعات ومحطات المشروع وأكد أن أي منطقة يتم إنهاء الأعمال بها يتم إعادتها كما كانت وأفضل، كما وجه بضرورة تكثيف الأعمال لإنهاء المشروع في الموعد المحدد خاصة مع الأهمية الكبيرة للمشروع، حيث سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أن مشروع المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي، مشيرا إلى أن هذه النوعية من وسائل النقل تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدامها بدلًا من السيارات الخاصة.

وجدير بالذكر أنه من المخطط افتتاح قطاع مونوريل العاصمة الإدارية من العاصمة  الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالي 45 كم في نهاية مايو 2022 ثم افتتاح القطاع من محطة مسجد المشير حتى محطة الاستاد بطول حوالي 11.5 كم في فبراير 2023.

تابع مواقعنا