الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفتر: عمليات الجيش الليبي لاستعادة طرابلس ساعدت في التوصل لحل سلمي

المضير خليفة حفتر
سياسة
المضير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي
السبت 29/مايو/2021 - 07:19 م

قال المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، إن جهود القوات المسلحة الليبية خلال الـ7 سنوات الماضية توجت بقطع دابر الإرهاب من مدينة بني غازي وتحريرها بشكل كامل، وهزيمة الإرهاب وطرده في درنة، والقضاء على المليشيات المسلحة في الهلال النفطي الليبي لتتمكن المحطات النفطية من العودة للعمل مرة أخرى لتوفير المقدرات المالية اللازمة للشعب الليبي.

وأضاف خلال كلمته أمام العرض العسكري للجيش الليبي في مدينة بني غازي، أن الجيش الليبي بدأ في الزحف إلى العاصمة الليبية طرابلس بعد وقوعها بيد المليشيات، لتحريرها، ليخرج المجتمع الدولي مطالبا بتحرير العاصمة بالحلول السياسية وليس بالقوة، ووقف الزحف من قبل الجيش الوطني.

واستكمل أن الجيش الليبي أمضى سنوات في دعم الحلول السلمية كما قرر الاستجابة لكافة دول العالم ومنح المجتمع الدولي الفرصة الأخيرة للحل السلمي بخروج المليشيات، وحل الجماعات المنتشرة في طرابلس، وتشكيل سلطة تنفيذية  تدير شؤون البلاد بشكل مؤقت، وتختص بإدارة شؤون المواطنين الاقتصادية، والعمل على اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية من الشعب مباشرة.

ونظم الجيش الوطني الليبي اليوم السبت، عرضا عسكريًا بمدينة بني غازي الليبية، تزامنًا مع ذكرى احتفالات مرور 7 سنوات على حرب الكرامة التي انطلقت 15 مايو 2014.

وكان اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، قد أعلن عن تنظيم أكبر عرض عسكري في مدينة بنغازي اليوم، احتفالا بذكرى الكرامة الليبية، بمناسبة مرور 7 سنوات على انطلاق عملية الكرامة عام 2014.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي له اليوم، أن الجيش الليبي سيرسل غدا رسالة إلى الشعب الليبي، بأن مطالبه بجيش قوي يحمي بلاده أصبحت حقيقة على أرض الواقع.

ويتزامن العرض العسكري الذي وصفه المسماري بالضخم، مع إعلان الجيش الوطني الليبي عن تخريج الدفعة الـ53 من ضباط الكلية العسكرية، خلال الحفل الذي يقام بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاق عملية الكرامة 15 مايو عام 2014، بهدف طرد المليشيات من مدينة بني غازي.

وكان الجيش الوطني قد احتفل لأول مرة بذكرى النصر في معركة الكرامة عام 2017 في مدينة بنغازي، تزامنًا مع تخريج الدفعة الـ 50 لطلبة الكلية العسكرية.

تابع مواقعنا