الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادر نور الدين: إثيوبيا تهدد مصر والسودان بـ"الصدمة المائية" وتطمع في المياه (فيديو)

سد النهضة
فيديو
سد النهضة
السبت 29/مايو/2021 - 11:37 م

قال الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية في جامعة القاهرة، إن اثيوبيا بدأت في بناء الممر الأوسط من السد في أول مايو الجاري، والتي تستمر لمدة 3 أسابيع حتي الثلث الأخير من يونيو المقبل، والتي يتوافق مع بداية موسم الفيضان للنيل.

وأضاف نور الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة صدي البلد، أن اثيوبيا تهدد مصر والسودان بـ الصدمة المائية وتطمع في المياه.

وفي وقت سابق كشف هايلو أبراهام، مدير العلاقات العامة بمكتب مجلس تنسيق المشاركة العامة لبناء سد النهضة، تفاصيل جديدة بشأن ملء السد.

وقال أبراهام، في تصريحات لهيئة الإذاعة الإثيوبية خلال إحياء ذكرى المشاركة العامة وبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير في الـ30 من مايو 2013، بحسب التقويم الإثيوبي، إن أديس أبابا ستعمل على بناء متحف لإحياء ذكرى المشاركة العامة لبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير في أديس أبابا.

 وتابع: “نعلن أن المتحف سيحتوي على العديد من المعالم الأثرية، منها على سبيل المثال، التصميمات الجارية لبناء حديقة ضخمة في المدينة، وذلك عند اكتمال السد بما في ذلك مكتبته خاصة.. وسيتم الانتهاء من بناء السد في غضون عامين”.

 

تابع مواقعنا