الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على خطى سابقيه.. مانشستر سيتي يفشل في حصد دوري الأبطال في النهائي الأول

حزن لاعبو مانشستر
رياضة
حزن لاعبو مانشستر سيتي - أرشيفية
الأحد 30/مايو/2021 - 12:03 ص

تُوج نادي تشيلسي الإنجليزي، ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخه، على حساب مواطنه مانشستر سيتي، بعد الفوز بهدف نظيف، أحرزه الألماني كاي هافرتز.

واقتنص البلوز اللقب الثاني تاريخيًا، بعد التتويج للمرة الأولى في عام 2012، على حساب بايرن ميونخ الألماني، ليصبح في المركز الثالث في قائمة الأندية الإنجليزية، الأكثر تتويجًا بالبطولة، خلف ليفربول ومانشستر يونايتد وبالتساوي مع نظيره نوتنجهام فورست.

وفشلت كتيبة بيب جوارديولا في تحقيق اللقب الأوروبي الأول، في أول مباراة نهائية يخوضها السيتيزن في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليسير على خطى سابقيه وعدم فك عقدة النهائي الأول.

اقرأ أيضًا: 20 عامًا من لعنة البداية.. هل يفك مانشستر سيتي عقدة نهائي الأبطال؟

ومنذ عام 2000، فشل 7 أندية أوروبية في التتويج بالبطولة في النهائي الأول لها، كان على رأسها تشيلسي الذي خسر أول ألقابه أمام مانشستر يونايتد عام 2008، إضافة إلى فالنسيا وباير ليفركوزن وموناكو وأرسنال وتوتنهام، وصولًا إلى باريس سان جيرمان في النسخة الماضية.

وتعد هذه المواجهة الإنجليزية الثالثة في المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فشل تشيلسي في اختباره الأول أمام اليونايتد، كما فشل توتنهام في النهائي الأول أمام ليفربول، قبل أن يستمر نحس العقدة أمام مانشستر سيتي.

تابع مواقعنا