الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة دعوى تطالب بوقف تحصيل ضريبة القيمة وإبراء الذمة لأعضاء نادي الزمالك

نادي الزمالك
حوادث
نادي الزمالك
الأحد 30/مايو/2021 - 01:02 م

قررت محكمة القضاء الإداري، شق مستعجل، بإحالة دعوى تطالب بوقف تحصيل ضريبة القيمة المضافة الخاصة بالقانون 67 لعام 2016، من الأندية الرياضية ومراكز الشباب بأثر رجعي، للدائرة 24 ضرائب قضاء إداري بالعباسية.

وكان المستشار هاني عيد المحامي عضو الجمعية العمومية وأعضاء نادي الزمالك، قام برفع دعوى أمام القضاء الإداري، قال فيها، إنه منذ تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنه مؤقته فوجئ أعضاء الجمعية العمومية برسائل نصيه على هواتفهم المحمولة من النادي الزمالك، تفيد التوجه لإدارة الاشتراكات لسداد المديونيات المالية.

وأشار المستشار هاني عيد إلى أن الأعضاء ليس لديهم أي مديونيات ماليه، وعند التوجه الأعضاء إلى اداره الاشتراكات بالنادي طالبتهم بـ14% من إجمالي قيمه العضوية فضريبه  قيمه مضافه و ذلك بأثر رجعي منذ 8/9/2016 تاريخ صدور القانون علما بأن هذا القانون و نصوصه باب الإعفاءات أعفي الأندية الرياضية وخاصة التابعة لوزارة الشباب والرياضة والإعفاءات شاملة اشتراكات الأندية، ولكن هناك فتوى صدرت من لجنه فتوي رئاسة الوزراء  ذكرت أن المقصود بالإعفاء هي الاشتراكات السنوية وليست اشتراك عضوية أول مرة بل الأخيرة خاضعة للضريبة.


وأوضح "ا. هاني عيد" أنه رفع دعوى أمام القضاء الإداري متطوعا، بعدما حرر أكثر من ألف عضو توكيلات له لكي ينضموا إلى الدعوى لبراءة ذمتهم من دفع المبلغ المفروض عليهم من قبل اللجنة المؤقتة بأثر رجعي وكل ما يترتب عليه من آثار، حيث إن اللجنة تحصل غرامه وفائدة شهرية بواقع 1.5%.

تابع مواقعنا