الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة التحقيقات: سفينة إيفر جيفين كانت تحمل 11 نوعا من المواد الخطرة

السفينة الجانحة-أرشيفية
محافظات
السفينة الجانحة-أرشيفية
الأحد 30/مايو/2021 - 03:41 م

قال الربان سيد شعيشع رئيس لجنة التحقيقات بهيئة قناة السويس، إن سفينة "إيفر جيفين" كانت تحمل 11 نوعًا من المواد الخطرة بباطنها، وهي مواد كيميائية مؤكسدة.

وأضاف شعيشع أن تفريغ الصندوق الأسود لم يحمل أي إدانة لمصر، مشيرا إلى أن الصندوق الأسود أثبت أن سرعة الرياح وقت عبور السفينة وصل من 10 إلى 12 مترا في الثانية، وهذا سرعة طبيعية.

وأكد شيشع أن هناك 3 مراكب عبرت قبل السفينة في نفس التوقيت، والأمر النهائي في التحقيق هو تسجيلات الصندوق الأسود، لافتا إلى أن قناة السويس فتحت الصندوق الأسود وتوجد نسخة منه بحوزة قبطان السفينة والشركة المالكة ودولة بنما وكذلك المنظمة البحرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد  بحضور نبيل زيدان، الممثل القانوني للهيئة ومدير الإدارة القانونية، الربان السيد شعيشع رئيس لجنة التحقيقات بهيئة قناة السويس، الربان محمد السيد رئيس مراقبة الملاحة.
وقال خالد أبوبكر، مستشار رئيس هيئة قناة السويس، للتفاوض في قضية السفينة البنمية “إيفر جيفين” المحتجزة بالبحيرات، بناءً على قرار المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، إن الهيئة تواصل عملية التفاوض مع الشركة المالكة بالتوازي مع الجزء القانوني والذي يضمن حقوق مصر الكاملة.

وأوضح “أبوبكر”، اليوم الأحد، أن هناك بوادر لحل أزمة التفاوض خلال الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أن الشركة المالكة تقدر الدور المصري في عملية إنقاذ السفينة، وهناك بشائر في عملية التفاوض، وإن اللجنة القانونية التي يترأسها جمعت كل التفاصيل والأسانيد القانونية اللازمة حول الواقعة لتدعيم موقف هيئة قناة السويس القانوني والتفاوض مع أطراف الأزمة بما يضمن حقوقها.

تابع مواقعنا