الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

top5.. أبو مازن يستقبل مدير المخابرات المصرية في رام الله

محمود عباس أبو مازن
تقارير وتحقيقات
محمود عباس أبو مازن والوزير عباس كامل
الأحد 30/مايو/2021 - 04:49 م

تيسيرًا على قراء “القاهرة 24” في استعراض الأخبار العربية والعالمية، اليوم الأحد، نعرض أهم 5 أخبار على مدار اليوم التي نالت عديدًا من المتابعات والمشاهدات.

أبو مازن يستقبل مدير المخابرات المصرية في رام الله 

استقبل محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين اليوم، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل والوفد المرافق له في مدينة رام الله.

وتم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني، والأفق السياسي الذي يعتبر مدخلاً للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وأشاد الرئيس محمود عباس، بمواقف وجهود ومبادرة الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

من جانبه، نقل الوزير عباس كامل، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخيه الرئيس محمود عباس، وتأكيده بأنه رأس الشرعية الفلسطينية وعنوانها، وستواصل مصر التنسيق والعمل مع دولة فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

بعد غرق رئيس الاستخبارات الأسبق.. العثور على جثة السفير الأوكراني في جزيرة سياحية بتايلاند

أعلنت الشرطة التايلاندية، اليوم الأحد، العثور على جثة السفير الأوكراني في تايلاند ميتا، وهي جزيرة كوه ليبي جنوب السياحية، وذلك داخل غرفته في مجمع فندقي في كوه ليبي يقصدها السائحون بكثرة بسبب مياهها الزرقاء الصافية.

وكان الدبلوماسي أندري بيشتا 45 عاما، قد عين سفيرا لأوكرانيا في تايلاند في 2016.

وذكر بيان نسب إلى نائب المتحدث باسم الشرطة الوطنية كيسانا فاثانشاروين، أن “التحقيق الأولي لم يظهر أي دليل على هجوم أو مداهمة أو عنف”.

ارتدى أعضاء الفريق الطبي الذين وصلوا أولا إلى مكان الحادث ملابس واقية لفحص الجثة على سبيل الاحتياط بينما استجوبت السلطات نجل السفير أوستاب الذي كان ينزل معه في الغرفة نفسها.

وقال نجل السفير، إن والده خلد إلى النوم حوالى الساعة 23,00 مساء في اليوم السابق، لكنه استيقظ حوالى الساعة 4,30 فجرا وهو يتقيأ قبل أن يغمى عليه بحسب ما أفاد فاثانشاروين الذي أضاف أنه تم استجواب شهود آخرين أيضا.

نقل جثمان أندري بيشتا أولا الى مستشفى محلي لإجراء تشريح قبل أن ينقل الى مستشفى للشرطة في العاصمة التايلاندية بانكوك لإجراء تحقيق معمق أكثر حول أسباب الوفاة.

أمضى بيشتا أكثر من عشر سنوات من حياته المهنية في تايلاند التي وصلها عام 2007 بصفته مستشارا للبعثة الدبلوماسية في بانكوك، بحسب موقع السفارة على الإنترنت.

وعين نائبا لمدير عام السفارة في 2011 قبل أن يتسلم منصب سفير عام

مقتل شخصين وإصابة أكثر من 20 آخرين إثر إطلاق نار بولاية فلوريدا الأمريكية

أفادت الشرطة الامريكية اليوم الاحد؛ بمقتل شخصين وأصابه أكثر من 20 آخرين في إطلاق نار أمام نادي للبلياردو في هياليه بولاية فلوريدا الأمريكية.

وجاء الإعلان عن الواقعة في تغريدة لـ"ألفريدو راميريز" رئيس شرطة ميامي علي حسابة الشخصي.

وقال المسؤول الأمني في تغريدته: "أنا في موقع استهداف جبان آخر بسلاح ناري، حيث هناك ما يزيد على 20 مصاب، ولقي اثنان مصرعهما للأسف".

وفي وقت سابق أفادت شبكة قنوات "إن بي سي" الأمريكية؛ بإصابة 7 أشخاص إثر إطلاق نار في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، وتم نقل جميع الضحايا إلى المستشفى فيما لم يتم تحديد المسؤولين عن إطلاق النار.

وقالت أحد الأشخاص كان قريبا من مكان الحادث أنهم سمعوا إطلاق حولي 60 رصاصة على الأقل، وأوضح آخرون أن الأعيرة النارية أطلقت من نافذة سيارة.

محكمة كويتية تقضي بسجن ضابط ومصريين 3 سنوات في قضايا اتجار بالإقامات

أصدرت محكمة التمييز بدولة الكويت، اليوم الأحد، حكما نهائيا في قضايا الاتجار بالإقامات، التي كشفتها أزمة كورونا في منتصف العام الماضي حيث قضت بالسجن عقيد في وزارة الداخلية الكويتية ووافدين مصريين 3 سنوات، عن مخالفة قانون الإقامة وجلب عمالة مقابل مبالغ مالية، أما فيما يخص تهم الاتجار بالبشر وغسل الأموال، فقد قضت المحكمة فيها بالبراءة لعدم ثبوتها.

وقال مصدر مطلع لـ صحيفة «القبس» الكويتية: «إنه وبهذا الحكم فإنه لا يوجد اتجار بالبشر في الكويت، وإنما إتجار بالإقامات»، موضحاً أن هناك فرق كبير بين الاثنين.

كانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت حكما، في يوليو الماضي، بسجن مدير شركة و3 مقيمين مصريين سنتين بتهمة تجارة الإقامات، وجلب عمال بعقود على شركات وهمية مقابل الحصول على مبالغ مالية.

وقضية "تجارة الإقامات" من القضايا الشائكة منذ أعوام في الكويت، ويتم طرحها بشكل دائم وسط مطالبات بمحاسبة أصحاب الشركات الذين يجلبون عمالة كبيرة فائضة عن الحاجة سرعان ما تترك للعمل بشكل حر، وهي ما تسمى بـ"العمالة السائبة".

رئيس وزراء إسرائيل يلتقي الوزير عباس كامل لبحث اتفاق وقف إطلاق النار

التقي الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نيتنياهو، وذلك لتثبيت قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد صدور توجيهات من الرئيس السيسي بإيفاد وفداً مصرياً رفيع المستوي للتوجه إلى إسرائيل وفلسطين.

من جهته قال بنيامين نتنياهو؛ رئيس وزراء إسرائيل، إنه أبلغ رئيس المخابرات العامة المصرية بمطالب إسرائيل باستعادة الجنود والمدنيين المحتجزين في قطاع غزة في أقرب وقت.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر كل الحرص على مقدرات الشعب الفلسطيني. جاء ذلك خلال استقبال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، لرئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

تابع مواقعنا