الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطعيم 57 ألف مواطن بلقاح كورونا في المنيا وتشغيل 7 مراكز متنقلة جديدة

التطعيم بلقاح كورونا
محافظات
التطعيم بلقاح كورونا في المنيا
الأحد 30/مايو/2021 - 05:13 م

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تشغيل 7 مراكز متنقلة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد داخل سبع مراكز بالمحافظة، وهي: (المنيا، وسمالوط، ومطاى، وبنى مزار، ومغاغة، والعدوة، وملوى)، وجارٍ تشغيل مركزين آخرين بدير مواس وأبو قرقاص، إضافة للمراكز الـ16 المعتمدة.

وقال المحافظ، في تصريحات له اليوم الأحد، إن إجمالي من حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، منذ بدء التطعيم وحتى الآن، بلغ 57 ألفا و336 مواطنا بجميع مراكز المحافظة، من خلال مراكز التطعيم الـ 16 والتي تم الإعلان عنها ومن خلال الفرق المتحركة للمديرية.

وناشد "القاضي"، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg، وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.
egcovac.mohp.gov.eg
egcovac.mohp.gov.eg

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الفرق المتنقلة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ستكون بنطاق الأماكن العامة والخدمية، وأماكن التجمعات العامة، ودور العبادة "المساجد -الكنائس"، ودور الرعاية، والمنشآت العامة التي يتردد عليها المواطنون لافتا إلى أنه جار التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لتطعيم العاملين بها.
 

تابع مواقعنا