الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"إسكان النواب" تكشف تفاصيل تشكيل لجنة لمناقشة خطة تنمية الصعيد (خاص)

عضو مجلس النواب-
سياسة
عضو مجلس النواب- أرشيفية
الأحد 30/مايو/2021 - 05:40 م

كشف النائب علي بدوي، عُضو مجلس النواب وعضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بالمجلس، تفاصيل مُناقشة مشروع موازنة هيئة تنمية الصعيد، للسنة المالية 2022/2021 خلال اجتماع  لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب.

وأوضح بدوي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن لجنة الإسكان قررت تشكيل لجنة مُنبثقة عنها لمُناقشة خِطة المشروعات التي من المُقرر تنفيذها في محافظات الصعيد وخطة تنفيذها من قبل هيئة تنمية الصعيد.

وأضاف أن مُمثلي الهيئة أعلنوا خلال اجتماعات اللجنة اليوم لمناقشة الموازنة، عودة عدد من المصانع والمشاريع التي توقفت أعمال تنفيذها مرة أخرى للعمل.

وأوصت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، بزيادة الاعتمادات المالية للباب السادس في مشروع موازنة هيئة تنمية الصعيد، للسنة المالية 2022/2021، وذلك بناءً علي طلب الهيئة، وتعهدت وزارة المالية بتلبية طلبات الهيئة خلال العام المالي إذا طلبت أي زيادات وفقًا لاحتياجاتها.

وقال اللواء سامي الشناوي، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة عامة خدمية، مُهمتها التنمية الشاملة لمُحافظات الصعيد، وتعمل في 10 محافظات من الفيوم إلى أسوان، ومُحافظتي البحر الأحمر والوادي الجديد.

ولفت إلى أن هناك خطة تم وضعها لتنمية مُحافظات الصعيد، مُوضحًا أنه من خلال زيارات المُحافظات تبين أن هناك أصول ثابتة مهدرة وغير مُستغلة، وبدأت الهيئة تفكر في كيفية تنمية هذه الأصول واستغلالها.

تابع مواقعنا