الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يفند أهداف الوزارة ضمن مبادرة حياة كريمة

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
الأحد 30/مايو/2021 - 06:29 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مشاركة الوزارة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، تتمثل في رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية لقرى المرحلة الأولى للمبادرة، وفقًا لثلاثة محاور رئيسية، تشمل ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لمليون منزل،  بكلفة تصل إلى نحو 5.6 مليار جنيه، فضلا عن تطوير 906 مكاتب بريد وتزويدها بماكينة صراف آلي بكلفة تصل إلى نحو 2.1 مليار جنيه، وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول.

جاء ذلك خلال جاء ذلك خلال كلمة الدكتور عمرو طلعت، أثناء اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، اليوم. 

وأشار الوزير إلى جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل لتعزيز ريادة مصر الدولية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تكللت باختيار العاصمة الإدارية الجديدة لتكون العاصمة الرقمية العربية في 2021. 

وأوضح وزير الاتصالات، أنه على صعيد الإطار التشريعي شهد العام الماضي إصدار قانون حماية البيانات الشخصية، وكذلك اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، ويتم التعاون حاليًّا مع مجلس النواب لاستكمال المناقشات من أجل اصدار قانون المعاملات الإلكترونية، وإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيانات الشخصية.

تابع مواقعنا