الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصاعد الضغوط على البيتكوين عالميًا.. ورئيس "آرك": من المستحيل إيقافها

البيتكوين
اقتصاد
البيتكوين
الأحد 30/مايو/2021 - 07:36 م

دفع التوجه الدولي الرافض للعُملات الرقمية من جانب الصين، والدعوات إلى مزيد من التدقيق في أوروبا والولايات المتحدة؛ إلى تراجع عُملة بتكوين إلى 35795 دولار في الوقت الحالي، لكن كاثي وود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آرك إنفيستمنت مانجمنت، قالت، إن العملة الافتراضية تمضي في طريقها بالفعل وسيكون من المُستحيل إيقافها.

وطمأنت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "آرك إنفيستمنت مانجمنت"، المعروفة باسم "شجرة الأموال"، مُستثمري “البيتكوين” في ظل الحرب الشرسة التي قودها غالبية الدول ضد العُملة المُشفرة بعد تحقيق المُتعاملين عليها خسائر كبيرة، قائلة: "لن يتمكن المسؤولون من التخلص من أكبر عملة مُشفرة".

وأضافت وود، في المؤتمر السنوي الذي تنظمه" كوين ديسك" أن المُنظمين سيكونون أكثر وِدية مع العُملات المُشفرة بمرور الوقت، خوفًا من فقدان الابتكار الذي يوفره القطاع، وذلك في ضوء صدور انتقادات بارزة في الآونة الأخيرة من جانب الصين.

وتابعت: إن التركيز على العوامل الخضراء من المُحتمل أن يؤدي إلى توقف المؤسسات عن شراء "بتكوين" مؤقتًا، كما توقعت أن ترتفع "بتكوين" على المدى الطويل.

ويرجع السبب في مُهاجمة تعدين العملات المُشفرة بالصين جزئيًا إلى القلق بشأن زيادة استخراج الفحم غير المشروع لتوفير الطاقة الضرورية لمراكز الخوادم التي تُدعم "بتكوين".

كان الملياردير إيلون ماسك، قد سلّط الضوء أيضًا على المخاطر البيئية بوقف استخدام "بتكوين" لتسوية مُشتريات السيارات الكهربائية التي تُصنِّعها شركة "تسلا".

وساهم ماسك في إلقاء الضوء على استهلاك الطاقة من قبل شركات تعدين بتكوين في أمريكا الشمالية، بما في ذلك التحول لمصادر الطاقة المُتجددة المُخطط له، لكن الأمر سيستغرق سنوات عديدة، قبل أن تتمكن كُبرى شركات التعدين من إعادة ضبط مصدر طاقتها.

واستكملت "وود": "نصف الحل هو فهم المشكلة، لأن التدقيق سيُجبر شركات التعدين، وبالتأكيد في أمريكا الشمالية على التحول في استخدامهم للكهرباء إلى الطاقة التي يتم توليدها عن طريق المصادر المُتجددة، وسوف يؤدي إلى تسريع وتيرة التعدين بشكل كبير، وسيُشجع على تسريع اعتماد مصادر الطاقة المتجددة.

ونشرت "آرك إنفسمنت مانجمنت" تقريرًا الشهر الماضي يقول: إن تعدين العملات المُشفرة يمكن أن يدفع للاستثمار في الطاقة الشمسية، ويوفر المزيد من الطاقة المُتجددة للشبكة.

وأكدت وود، أن المخاوف بشأن زيادة ضرائب الأرباح الرأسمالية في الولايات المتحدة قد ألحقت الضرر بـ"الأسهم شديدة التقلب والمتعددة"، مضيفة أن هذه المخاوف خفت وتيرتها وسط تزايد فرص حدوث جمود بواشنطن.

واجهت صناديق "آرك" أوقاتا عصيبة في الآونة الأخيرة، حيث اجتاحت موجة بيع للأسهم الرائدة سابقا في السوق بقطاع التكنولوجيا وسط التحول إلى القطاعات الأقل ثراء بسوق الأسهم.

وتراجع صندوق "آرك انوفيشن" المُتداول في البورصة، والرائد للشركة، بنحو 28% من ذروته في فبراير 2021.

وجرى تداول “بتكوين” حول مستوى 35 ألف دولار في عطلة نهاية الأسبوع، بانخفاض يتجاوز 40% من مستوى قياسي فوق 60 ألف دولار في منتصف أبريل 2021.

تابع مواقعنا