الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: "تنمية الصعيد" تعهدت باستنئاف العمل بالمشروعات المُتوقفة (خاص)

مجلس النواب- أرشيفية
سياسة
مجلس النواب- أرشيفية
الأحد 30/مايو/2021 - 07:55 م

قال النائب أحمد عواجة، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اجتماعات لجنة الإسكان والمرافق العُمرانية بالمجلس ناقشت مشروع مُوازنة هيئة تنمية الصعيد، للسنة المالية 2022/2021، وتوقف بعض المشروعات التي كان من المُقرر تنفيذها في مُحافظات الصعيد وتعطل بعض المصانع عن العمل.

وأوضح عواجه في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هيئة تنمية الصعيد تعهدت باستنئاف العمل في جميع المشروعات المُتوقفة خلال الفترة المُقبلة بالتنسيق مع هيئة الاستثمار.

وأوصت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، بزيادة الاعتمادات المالية للباب السادس في مشروع مُوازنة هيئة تنمية الصعيد، للسنة المالية 2022/2021، وذلك بناءً على طلب الهيئة، وتعهدت وزارة المالية بتلبية طلبات الهيئة خلال العام المالي إذا طلبت أي زيادات وفقًا لاحتياجاتها.

وصرح اللواء سامي الشناوي، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد، بأن الهيئة عامة خدمية، مُهمتها التنمية الشاملة لمُحافظات الصعيد، وتعمل في 10 محافظات من الفيوم إلى أسوان، ومُحافظتي البحر الأحمر والوادي الجديد.

وأضاف الشناوي أن هناك خطة تم وضعها لتنمية مُحافظات الصعيد، مُوضحًا أنه من خلال زيارات المُحافظات تبين أن هناك أصول ثابتة مُهدرة وغير مُستغلة، وبدأت الهيئة تفكر في كيفية تنمية هذه الأصول واستغلالها.

تابع مواقعنا