الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد مصري يتفقد مطارات ليبيا لبحث عودة الرحلات الجوية

الطيران المصري
تقارير وتحقيقات
الطيران المصري
الأحد 30/مايو/2021 - 10:26 م

تفقد وفد مصري اليوم الأحد مطار معيتيقة الليبي، للتعرف على إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين المطارات الليبية ومطار القاهرة الدولي.

وأشارت وكالة الأنباء الليبية نقلا عن مصادر بالمطار، إلى أن الوفد المصري تفقد الإجراءات المتبعة في عملية تشغيل المطار، والإجراءات الأمنية لاستئناف الرحلات بين القاهرة والمطارات الليبية.

وأجرى الوفد اجتماعًا بمقر إدارة مطار معيتيقة الدولي بين الوفد والفريق المكلف بإدارة المطار، وإجراء جولة داخل بعض مناطق المطار لمتابعة الإجراءات.

كما أنه من المقرر أن يتفقد الوفد المصري مطاري مصراتة وبنينا الدوليين، خلال الأيام المقبلة للوقوف على الإجراءات المتبعة وتحديد إمكانية عودة تسيير الرحلات الجوية منهما إلى مطار القاهرة الدولي.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ونظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة، اتفقا على استئناف رحلات الطيران بين البلدين أسوة بشركات الطيران التابعة للدول الأخرى، والتي تسير رحلاتها إلى مصر ما يسهل تنقل المواطنين بين البلدين.

وجاء ذلك ضمن بيان مشترك صدر عن الحكومتان المصرية والليبية بيانا مشتركا في ختام زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ليبيا على رأس وفد مصري رفيع المستوى، في شهر إبريل الماضي،  أكدا خلالها حتمية تنسيق الجهود في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، وصياغة الخطوط العريضة لمسار التعاون المشترك.

تابع مواقعنا