الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن إعراب كلمة "مُكرم" في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم
الإثنين 31/مايو/2021 - 11:39 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المركز القومي للامتحانات وضح أحد اسئلة اللغة العربية في نماذج الامتحان التجريبي الثاني بالثانوية العامة، بخصوص سؤال النحو ما مكرم الخلان إلا الطيبون.

أضاف “شوقي”، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن كلمة “مُكرم” مشكولة في المنصة بضمتين والإعراب كلمة “الخلان “مفعولًا به منصوب، لكنها في التحويل لنسخة الـ”pdf” لم تظهر إلا ضمة واحدة، وهذا ترتب عليه اختلاف إعراب الكلمة المذكورة، لتصبح مضافا إليه مجرور.

وأشار “شوقي” أنه منعًا لحدوث أي خطأ في الضبط، صدرت تعليمات باستبعاد جميع الأسئلة التي يترتب على أي خطا في الضبط اختلاف الإجابة الصواب، لافتا إلى أن الاختبار التدريبي فرصة جيدة للالتفات لمثل هذه التفصيلات.

تعليق وزير التربية والتعليم

فيما طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بالتوقف عن التكهنات والأسئلة عن امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أنه بنهاية الأسبوع الجاري سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بالامتحانات.

ورد "شوقي"، على جروب "أولياء مصر الآباء" عبر تطبيق "واتس آب" بخصوص تفاصيل عن امتحانات الثانوية العامة، قائلاً: "الأكثر فائدة هو التحضير للامتحانات في كل الأحوال، أرجوكم نتوقف عن صناعة حالة من لا شيء وأن يكف الجميع عن محاولة الاستنتاج والتكهن فيما لا يفيد، دعوا الطلاب يركزون في التحضير وباقي التفاصيل لا علاقة لها بهذا وسوف نعلنها فور الانتهاء منها”.

تابع مواقعنا