الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مطرانية سمالوط" تعلن شروط زيارة دير جبل الطير

دير العذراء بالمنيا
محافظات
دير العذراء بالمنيا
الإثنين 31/مايو/2021 - 01:54 م

أعلنت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، بمحافظة المنيا، عن شروط زيارة دير السيدة العذراء بجبل الطير الذي يقع فى مركز سمالوط بمحافظة المنيا.

وأكدت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، في بيان لها اليوم الاثنين، أن دير السيد العذراء بجبل الطير مفتوح لزيارة لزيارة المغارة المقدسة التي آوت إليها العائلة المقدسة عند رحلة الهروب لأرض مصر.

وأضافت المطرانية، أنه جرى إلغاء إقامة خيام في أرض الاحتفالات مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد من نوع “كوفيد 19”.

ويزور الدير، أكثر من مليوني زائر سنويًا من المسيحيين والمسلمين  ويضم كنيسة السيدة العذراء، إحدى أقدم الكنائس الأثرية في مصر، وبداخلها المغارة التي اختبأ فيها يسوع طفلاً، وأمه مريم البتول هربًا من الرومان، لتبقى شاهدة على رحلة العائلة المقدسة في مصر، التي بدأت من محافظات الوجه البحري، قبل أن تتجه إلى منطقة مصر القديمة بالقاهرة، ومنها إلى المنيا، حيث تنقلت بين البهنسا، وديرالجرنوس، وأشنين النصارى بمغاغة، قبل أن تصل إلى جبل الطير بسمالوط، وفي المغارة الصغيرة، التي تقع بحضن الجبل، اختبأت العذراء وطفلها، لمدة 3 أيام، حلت فيها البركات على المنطقة، ثم انطلقا إلى دير المحرق بأسيوط.

 

تابع مواقعنا